مصالح الأمن تفكك عصابة أحياء بالعاصمة وتطيح بـ 4 مروجي مخدرات في عين الدفلى

الأمن الوطني
06/09/2022 - 15:42

تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في مقاطعة  الشرطة القضائية 3 الأبيار، اليوم الثلاثاء، من تفكيك عصابة أحياء مختصة في الاعتداء على المواطنين وبث الرعب في نفوسهم تضم 5 أشخاص مشتبه فيهم.

و جاء في بيان  للمديرية العامة للأمن الوطني بان هذه العصابة دأبت على  الاعتداء على المواطنين وبث الرعب في نفوسهم  باستعمال أسلحة بيضاء محظورة".

وأوضح البيان بأنّ هذه العملية جرت « تحت إشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميا ومكنت من ضبط وحجز 27 سلاحا أبيضا محظورا من مختلف الأحجام والأنواع، بندقيتي (2) صيد بحري، 293 غرام من المخدرات من نوع القنب الهندي، 6.51 غرام من  المخدرات الصلبة من نوع الكوكايين، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 30000 دج من عائدات الترويج  و 8 هواتف نقالة".

وأشار المصدر نفسه إلى أنّه بعد استكمال الإجراءات القانونية، "تمّ تقديم  المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، عن قضية الإنشاء والانخراط في  عصابة أحياء، المتاجرة بالمخدرات، ضمن شبكة إجرامية منظمة، حيازة أسلحة بيضاء  محظورة من الصنف السادس دون مبرّر شرعي، وزرع الرعب وخلق جو من اللاأمن في وسط المواطنين".

حملة تطال مروجي المخدرات بعين الدفلى

بدورها ، قامت مصالح أمن ولاية عين الدفلى بتوقيف أربعة أشخاص لتورطهم في الإتجار بالمخدرات وحجزت 134 قرصا مهلوسا في ثلاث  قضايا متفرقة .

وجاءت هذه العملية -بحسب بيان أصدرته مصالح الأمن الولائي -  في سياق محاربة شبكات الإجرام  المختصة في المتاجرة بالمخدرات في الوسط الحضري حيث تمكنت فرقة البحث و التدخل  بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية مع مطلع الشهر الجاري  من توقيف مروجين اثنين للمؤثرات العقلية مع  حجز 103 قرص مهلوس بمسكنهما العائلي الكائن بحي الدردارة بخميس مليانة .

وأشار البيان ذاته إلى تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية لدى محكمة خميس مليانة  التي أصدرت في حقهما أمر بالإيداع.

في سياق متصل، و في عمليتين متفرقتين، تمكنت شرطة خميس مليانة من الإطاحة  بمروجين اثنين للمخدرات و حجز 31 قرصا مهلوسا وكمية من الكيف المعالج مع ضبط  مبلغ مالي قدره 66 ألف دج.

وأوضح البيان ذاته، أنّ هذه العملية تمت إثر استغلال معلومات عن النشاطات المشبوهة  للمتهمين بأحياء مختلفة بمدينة خميس مليانة، مضيفًا أنّه تم تقديم المشتبه فيهما بموجب  ملفات جزائية أمام الجهات القضائية لدى محكمة خميس مليانة للنظر في قضيتهما.