رخروخ يتسلم مهامه على رأس وزارة الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية 

رخروخ يتسلم مهامه على رأس وزارة الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية 

لخضر رخروج يستلم مهامه كوزير للأشغال العمومية
09/09/2022 - 13:54

 تسلم السيد لخضر رخروخ  هذا الجمعة مهامه  الجديدة على رأس وزارة الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية غداة  التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمس  الخميس. 

 وخلال مراسم تسليم واستلام المهام مع وزير الـشغال العمومية المنتهية مهامه،  السيد كمال ناصري، أكد السيد رخروخ عزمه على "إعطاء دفع وروح جديدين للقطاع",  مقدما تشكراته لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه لتولي هذه  الحقيبة الوزارية. 

بدوره, توجه السيد ناصري بتمنياته بالنجاح للوزير الجديد لافتا الى "دور قطاع  الأشغال العمومية في بناء اقتصاد وطني قوي مع ضمان راحة المواطن من خلال بنية  تحتية قوية". 

وفي وقت سابق من نهار اليوم تسلم السيد رخروخ مهامه الجديدة من وزير الموارد  المائية والأمن المائي المنتهية مهامه، السيد عبد الكريم حسني، معبرا أيضا عن  امتنانه لرئيس الجمهورية على ثقته في شخصه "لتولي مسؤولية قطاع حساس وحيوي  بجوانبه الثلاثة: الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية التي لها ترابط  وثيق فيما بينها". 

وأبرز الوزير الجديد في ذات السياق التوجه الجديد للسلطات العمومية التي تركز  على بناء أسس دولة عصرية واقتصاد قوي" وهي ûيضيف- بمثابة تحديات "يتوجب علينا  
جميعا بذل مجهودات لتحقيقها و تجسيد ما ينتظره منا المواطن". 

ودعا الوزير كافة إطارات وعمال القطاع الى تكاثف الجهود لبلوغ الأهداف  المستقبلية وكذا تطوير و تنمية القطاع. 

بدوره أبرز السيد حسني "التحديات الكثيرة" للقطاع مستقبلا مؤكدا أن الخبرة  الميدانية الطويلة التي يتمتع بها الوزير الجديد ستسمح له برفعها. 

كما حرص السيد حسني على تقديم تشكراته لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون  على الثقة التي حظي بها طول الفترة التي كان فيها على رأس قطاع الموارد  
المائية. 

يذكر أن وزارة الموارد المائية والأمن المائي قد ألغيت بموجب التعديل  الوزاري الاخير ليتم إلحاق حقيبة الري بوزارة الاشغال العمومية. 

وكان السيد رخروخ  يشغل قبل توليه الوزارة منصب الرئيس المدير العام لمجمع  "كوسيدار" الرائد وطنيا في مجال البناء والأشغال العمومية،  كما تولى أيضا  منصب رئيس الإتحاد الوطني للمقاولين العمومين.