استحداث 52 ألف منصب شغل إثر رفع العراقيل عن 915 مؤسسة اقتصادية

علم الجزائر
11/09/2022 - 15:37

أجمع مسؤولون، اليوم الأحد، أنّ رفع العراقيل عن 915 مؤسسة اقتصادية مؤخرًا، مكّن من إعادة بعث عدة مؤسسات اقتصادية ما سمح بتوفير حوالي 52 ألف منصب شغل.

في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، كشف الرئيس المدير العام لمجمع الصناعة الغذائية "أقروديف "، إبراهيم لزرق، أنّ المجمع استطاع نتيجة رفع العراقيل الإدارية من إعادة بعث عشرات المؤسسات التي ساهمت في استحداث مئات مناصب الشغل، قائلا : " هذه المبادرة مكّنت من إعادة بعث النشاطات في المؤسسات والوحدات التي كانت مغلقة، وإقامة مشاريع جديدة كمؤسسة المحروسة، مؤسسة العجائن.... ،إضافة إلى إحداث حوالي 1200 منصب شغل مباشر و2200 منصب غير مباشر"، مشيرا إلى أنّ "هناك مشاريع أخرى ستنطلق في الأشهر القادمة.".

تصريح الرئيس المدير العام لمجمع الصناعة الغذائية "أقروديف "، إبراهيم لزرق

في السياق ذاته، كشف المندوب المحلي لوسيط الجمهورية بولاية المسيلة، عبد الرزاق باعلي، عن استفادة الولاية منذ بداية السنة الجارية من 65 مشروعًا ما سمح بتوفير ما يقارب 1000 منصب شغل، وقال " تمّ رفع العراقيل عن حوالي 65 وحدة إنتاجية، من بينها 17 وحدة تحصلت على رخصة الاستغلال لتباشر الإنتاج".

تصريح  المندوب المحلي لوسيط الجمهورية بولاية المسيلة عبد الرزاق باعلي

من جهته، يرى المحلل الاقتصادي، إسحاق خرشي، أنّ إزاحة الإجراءات البيروقراطية سيدفع بعجلة التنمية وسيسمح بتوفير مناصب الشغل، مصرّحًا أنّ : " هذا الإجراء سيسمح من توفير المعروض السلعي من خلال دخول هذه المؤسسات حيز الاشتغال، إضافة إلى خفض الأسعار وتوفير المزيد من المعروض السلعي، وخاصة خفض الواردات وتوفير فرص العمل".

تصريح المحلل الاقتصادي إسحاق خرشي
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios