الجيش يُوقف 50 تاجر مخدرات و5 داعمين للإرهاب ويحجز كميات ضخمة من السموم المغربية

وزارة الدفاع
14/09/2022 - 12:03

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن تمكّن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 50 تاجر مخدرات و5 داعمين للإرهاب، إلى جانب إحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، خلال الأسبوع الأخير، وهي نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني. 

جاء في الحصيلة العملياتية لوزارة الدفاع، أنّ الفترة الممتدة من 07 إلى 13 سبتمبر الجاري، كلّلت عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، بوضع حدّ لنشاط 50 تاجر مخدرات وضبط السموم المغربية على الحدود، والمقدّرة بـ 18 قنطارًا و7 كيلوغرامات من الكيف المعالج، كما تم ضبط 5100 كيلوغرام من مادة الكوكايين و296475 قرصًا مهلوسًا.

وأشارت الحصيلة إلى أنه في "إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خمسة داعمين للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني".

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 262 شخصًا وضبطت مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة و16 مركبة و47 مولدًا كهربائيًا و34 مطرقة ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وتمّ توقيف 16 شخصًا وضبط 9 بنادق صيد و04 مسدسات آلية وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تقدر بـ 11 طنًا و27 قنطارًا من مادة التبغ و(14010) وحدة من مختلف الألعاب النارية، وهذا بكل من ورقلة وبسكرة والوادي وسطيف وباتنة والمسيلة وإن قزام.

وأحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تقدر بـ 12380 لترًا بكل من برج باجي مختار وتبسة والطارف وسوق أهراس، فيما أحبط حراس السواحل "محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 337 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 176 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios