الانتخابات البلدية الجزئية: تحديد نحو ثلاثين موقعا لمجريات الحملة بتيزي وزو

الانتخابات المحلية الجزئية
14/09/2022 - 18:47

حددت المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ثلاثين موقعا لاحتضان تجمعات ونشاطات المرشحين خلال الحملة الانتخابية المتعلقة بالانتخابات البلدية الجزئية ليوم 15 أكتوبر في ولاية تيزي وزو, حسبما علم اليوم الأربعاء من المندوبية.

ويتعلق الأمر ب 15 ساحة ومباني عمومية ببلديتي آيت بومهدي وآيت محمود المعنيتين بالانتخابات البلدية الجزئية, كما أوضح   المندوب المحلي للسلطة, رشيد قانا.

وقال في هذا الصدد: "لقد عاينا و حددنا هذه الأماكن لتحتضن الحملة الانتخابية, و نعكف حاليا على تحضير برنامج التجمعات والأنشطة الانتخابية التي سيقودها المرشحون على مستوى كل بلدية".

و كشف المندوب المحلي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن تنظيم اجتماعات للتشاور مع ممثلي القوائم الانتخابية التي ستشارك في الاقتراع المحلي الجزئي القادم و ذلك لشرح بعض المواد التي يحتويها قانون الانتخابات.

 أما فيما يخص الإشراف على الاقتراع, أكد السيد قانا أن "جميع الشروط متوفرة من أجل السير الحسن للحملة الانتخابية و للاقتراع", مؤكدا أن "جميع الوسائل اللوجستية جاهزة" و كذا المؤطرين الذين قال إنهم "ليسوا بحاجة إلى تكوين لأنهم شاركوا في تنظيم انتخابات سابقة و اكتسبوا الخبرة الكافية من خلال ذلك".