شرفي: يشيد بدور الإذاعة والتلفزيون في مرافقة الانتخابات الجزئية المحلية ببعض المجالس البلدية ببجاية وتيزي وزو

محمد شرفي
18/09/2022 - 20:37

أشرف اليوم محمد شرفي، رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، على إجراء القرعة المتعلقة بالتعبير المباشر الحر عبر الاذاعة والتلفزيون  لممثلي الأحزاب والقوائم الحرة المشاركة في الانتخابات الجزئية المحلية الخاصة ببعض المجالس الشعبية  البلدية لولايتي بجاية وتيزي وزو .

وفي كلمته قبل الشروع في القرعة ،أكد السيد شرفي أن الدولة وفرت كافة الإمكانات وقامت بنفس الجهود واتخذت كل الاجراءات التنظيمية والاعلامية والأمنية والقانونية لانجاح الانتخابات الجزئية بالبلديات الست المعنية وهي أربع بلديات ببجاية وبلديتان في تيزي وزو.

وستبث تدخلالت المترشحين والممثلين للقوائم الحزبية والحرة عبر ثلاث قنوات تلفزيونة هي القناة الأولى الأرضية والثالثة الإخبارية والرابعة الأمازيغية.

في حين تتولى القنوات الإذاعية الوطنية الأولى والثانية والثالثة  بث تسجيلات المتدخلين، زيادة على إذاعة الجزائر من بجاية وتيزي وزو.

وعبر مدة الحملة الانتخابية التي ستنطلق يوم 22 سبتمبر إلى 11 أكتوبر ، سيتم بث ثلاث تسجيلات لكل قائمة مشاركة على أن يعاد بث هذه التسجيلات مرتين.

وتوزع هذه على ثلاث فترات في القنوات الإذاعية والتلفزيونية وعلى أربع فترات عبر أثير الإذاعتين المحليتين لبجاية وتيزي وزو، وفقا لما اسفرت عليه القرعة.

ويصل الحجم الساعي لبث المتدخلين في إطار التعبير المباشر الحر عبر الإذاعة 24 ساعة  على مدى عشرين يوما من  الحملة الانتخابية، بناء على أن كل تدخل يدوم ثلاث دقائق.

في حين يصل الحجم الساعي للتدخلات عبر التلفزيون إلى 27 ساعة.

يشار إلى أن الانتخابات الجزئية المحلية لبعض من المجالس البلدية  تخص أربع بلديات بولاية بجاية وهي  فرعون، مسيسنة، توجة، آقبو.

في حين البلديتين المعنيتين بولاية تيزي وزو هما بلديتا آيت محمود و آيت أومهدي

وتشهد البلديات المعنية ببجاية مشاركة حزبي الأفلان والأفافاس وثماني قوائم مستقلة، في حين يشارك في  البلديتين المعنيتين بولاية تيزي وزو حزبا التجمع الوطني الديمقراطي وجبهة القوى الاشتراكية وأربع قوائم مستقلة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios