رئيس الجمهورية يعفي الشباب من المتابعات القضائية جراء التعثر في تسديد القروض

4
21/11/2021 - 20:55

أسدى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خلال ترأسه اجتماعا لمجلس الوزراء, اليوم الاحد, تعليمات تقضي بإعفاء الشباب المتعثر المستفيد من قروض دعم تشغيل من المتابعات القضائية, حسب حسبما أورده بيان لمجلس الوزراء.

وجاء في البيان أن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أسدى تعليمات تقضي ب"إعطاء فرصة للشباب, المتعثر المستفيد من قروض دعم تشغيل الشباب, وإعفاؤه من المتابعات القضائية, مع إقرار معالجة ذات مقاربة اقتصادية بحتة, وفق رزنامة تسديد للديون".

كما أسدى الرئيس تبون تعليمات ب"توحيد تسيير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ANADE) والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر (ANJEM ), والصندوق الوطني للتأمين على البطالة (CNAC), بوضعها تحت وصاية الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة, في ظرف شهر على أقصى تقدير", حسب ذات البيان.

وأضاف المصدر بأنه سيتم "تكليف الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة بتقديم إحصاء دوري سداسي, لعدد مناصب العمل المستحدثة".

و يأمر بتسوية وضعية المؤسسات الاقتصادية الخاصة المنتجة المشيدة على أراض فلاحية

هذا و أمر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, , بتسوية وضعية المؤسسات الاقتصادية الخاصة المنتجة المشيدة على أراض فلاحية, حسبما أفاد به بيان لمجلس الوزراء .

وخلال ترأسه اجتماعا لمجلس الوزراء, وجه الرئيس تبون "بتسوية وضعية كل المؤسسات الاقتصادية الخاصة, المنتجة, المشيدة في المرحلة السابقة, على أراض فلاحية, بمنحها رخص البناء".

وأمر كذلك ب"إقرار الصيغة التجارية والاقتصادية, للشباك الوحيد, المخصص لتسوية ملفات الاستثمار, مستقبلا", مكلفا وسيط الجمهورية ب"التكفل بانشغالات الصناعيين, الذين تعطلت مشاريعهم, بسبب خلفيات بيروقراطية, تعود لمخلفات تسيير الفترة السابقة".

وثمن رئيس الجمهورية"الجهود المبذولة في قطاع الصناعة, الذي بدأت تظهر مؤشراته الإيجابية".

وكلف الرئيس تبون مدير ديوان رئاسة الجمهورية, ب"تقييم وإحصاء كل ما تم إنجازه وتطبيقه, من قرارات صادرة عن مجلس الوزراء, ومتابعة, ما لم ينفذ بعد", حسب البيان.(