بن عبد الرحمان : "النهوض بالسياحة مرهون بالخدمات النوعية والأسعار المدروسة

بن عبد الرحمان
29/09/2022 - 15:57

أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أنّ "النهوض بالسياحة في الجزائر مرهون بتوفير خدمات ذات نوعية وأسعار مدروسة"، داعيًا الوكالات السياحية إلى المساهمة بجدية في الترويج للجزائر كوجهة سياحية.

مرفوقًا بوفد وزاري هام إلى جانب وزراء عرب وأعضاء من السلك الدبلوماسي، أشرف بن عبد الرحمان على افتتاح الصالون الدولي الـ21 للسياحة والأسفار بقصر المعارض في الصنوبر البحري، وطاف الوزير الأول بمختلف أجنحة المعرض أين تلقى شروحات من قبل المتعاملين في مجال السياحة واستمع إلى انشغالاتهم.  

وبالمناسبة، شدّد الوزير الأول على أنّ "المعركة الحالية والمستقبلية لقطاع السياحة هي جودة الخدمات والاستمرارية في تقديمها"، مضيفًا أنّ "توفير خدمات ذات نوعية يبدأ بالعامل البشري المؤهل". 

في السياق ذاته، دعا بن عبد الرحمان الفاعلين في هذا القطاع الذي تعول عليه الجزائر للنهوض بالاقتصاد الوطني، إلى "المساهمة بصورة جدية في الترويج للجزائر كوجهة سياحية و تقديم عروض كبيرة تغطي الطلب وتساهم في خفض الأسعار لأن السائح يحتاج إلى أسعار مدروسة تمكنه من التعرف على المناطق السياحية المختلفة والمتنوعة للجزائر".

وطالب الوزير الأول بـ"تطوير مرافق إيواء تستجيب للمعايير المعمول بها دوليا حتى تتمكن الجزائر من منافسة الوجهات السياحية المعروفة، إلى جانب الاستثمار في المناطق الأثرية العديدة الموجودة والتي تشكل عاملا أساسيا في جذب السياح".

وفي جولته عبر أجنحة الوكالات السياحية بالجنوب الجزائري، أكد الوزير الأول على "أهمية الاستثمار في السياحة الجنوبية وسياحة الهضاب عبر توفير الفنادق وتكوين العنصر البشري مع الاعتماد على الاشهار عبر القنوات التلفزيونية والبوابات الالكترونية، وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها لجذب السياح الجزائريين والأجانب".

وبالمناسبة ذاتها، زار بن عبد الرحمان أجنحة لعارضين أجانب من عدة دول، وأكّد اهتمام الجزائر بتبادل الخبرات في مجال السياحة والترويج المتبادل، كما طاف بين أجنحة المؤسسات الناشئة الفاعلة في القطاع معربا عن استعداد الدولة لمرافقتها وتوفير كل الوسائل اللازمة لذلك.  

الخطوط الجوية الجزائرية مدعوة إلى مواكبة الجهود المبذولة لتطوير القطاع السياحي   

دعا الوزير الأول، الخطوط الجوية الجزائرية إلى مواكبة الجهود المبذولة لتطوير قطاع السياحة في الجزائر، وذلك عبر زيادة الخطوط والرحلات إلى مختلف دول العالم وتوفير خدمات نوعية وبأسعار تنافسية.

ولدى زيارته جناح الخطوط الجوية الجزائرية، أكد بن عبد الرحمان "الجزائر الجديدة تسعى لتحقيق انفتاح على العالم وتوطيد العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة بينها الدول الأفريقية"، داعيا الشركة إلى مواكبة هذه الهبة ومرافقة الجهود المبذولة لتطوير القطاع السياحي".

ونادى الوزير الأول بـ "ضرورة زيادة عدد الخطوط والرحلات إلى مختلف دول العالم مع الحرص على تقديم خدمات ذات جودة وبأسعار تنافسية تساهم في الترويج للجزائر كوجهة سياحية".

وخلال زيارته لجناح وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، أكد بن عبد الرحمان على أهمية الاستثمار في ما تملكه الجزائر من ثراء تاريخي خلال الترويج للسياحة"، ومن خلال "إبراز أهم المراحل التي مرت بها بلادنا خصوصا تاريخ ما قبل الاستعما الفرنسي وأثناء الثورة التحريرية وحتى ما بعد الاستقلال".
 
وذكّر بن عبد الرحمان بالتزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لإحياء الذاكرة الوطنية وإنشائه لقناة الذاكرة بهدف الحفاظ على هذا الكنز وتوريثه للأجيال القادمة.