مطار وهران: الجوية الجزائرية تعلن عن تحويل الرحلات الدولية إلى المحطة الجوية الجديدة

مطار أحمد بن بلة الدولي
30/09/2022 - 19:18

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية يوم الجمعة عن تحويل كافة الرحلات الدولية من ونحو وهران إلى المحطة الجوية الجديدة (نهائي 1) ابتداء من هذا السبت.

 

وجاء في بيان نشر عبر صفحتها للفيسبوك أن "شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعلم المسافرين عن تحويل كافة الرحلات الدولية من و نحو وهران إلى المحطة الجوية الجديدة (نهائي 1) لمطار -أحمد بن بلة- ابتداء من الفاتح أكتوبر".

و كان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون قد دشن المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" في يونيو المنصرم.

و تقدر طاقة هذه المنشأة الجديدة التي تكفلت بإنجازها مؤسسة كوسيدار ب 5ر3 مليون مسافر سنويا و هي تتميز بهندستها المعمارية التي تجمع بين الطابع المورسكي والحديث و تستجيب للمعايير الدولية.

كما تتضمن منطقة للشحن مطابقة للمعايير الدولية المعمول بها تتربع على مساحة 4 ألاف متر مربع.

وتم رفع قدرة استيعاب المنشأة من 15 إلى 25 طائرة.

وتعمل الإنارة بداخل هذا المرفق الحيوي بواسطة الطاقة الشمسية حيث تم وضع 4.550 لوحة شمسية ذات نوعية عالية على مستوى السقف على مساحة 14.500 متر مربع مما سيسمح باسترجاع 25 بالمائة من الطاقة الموجهة لتموين مطار وهران الدولي.

وتتوفر المحطة أيضا على حظيرة للسيارات متكونة من ثلاثة طوابق تتسع ل 1.200 مركبة و كذا حظيرة خارجية أخرى بطاقة استيعاب مماثلة.