تبسة: انطلاق أشغال المنتدى الأول لشباب الجزائر بمشاركة قياسية من كل ولايات الوطن

منتدى شباب الجزائر الأول
01/10/2022 - 13:20

انطلقت هذا السبت بولاية تبسة أشغال منتدى شباب الجزائر الأول المنظم من قبل المجلس الأعلى للشباب تحت شعار" المواطنة وتمكين الشباب سياسيا"بقاعة المؤتمرات عباد الزين حيث شهد هذا المنتدى حضور 500 مشاركا  من كل ولايات الوطن وكذا حضور كل من وزير الشباب والرياضة ووزير المجاهدين وذوي الحقوق والأمين العام لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

ويعرف المنتدى المتواصل على مدار 3 أيام  سيعرف تقديم عدة مداخلات ونشاطات مختلفة فضلا عن عرض نماذج شبانية ناجحة .

وأكد رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي في كلمته الإفتتاحية  أنه وبعد استكمال لبنة أخرى من لبنات مؤسسات الدولة وتجسيدا لقرارات وتوجيهات رئيس الجمهورية لبناء الجزائر الجديدة يحل اليوم وعلى مدار 3 أيام أعضاء المجلس الأعلى للشباب بتبسة لاحياء المنتدى في طبعته الأولى تحت شعار "المواطنة وتمكين الشباب سياسيا" لتنظيم بعض النشاطات الهيكلية لهذه الهيئة الوطنية .

وأبرز حيداوي أن اختيار ولاية تبسة لاحتضان هذه التظاهرة الأولى من نوعها كونها تمثل عمق الجزائر الجغرافي والتاريخي والتنموي.

رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي

 

 

 

من جانبهم ثمن شباب تبسة وكذا شباب الولايات الحاضرة في ميكرفون إذاعة الجزائر من تبسة الجهود المبذولة وطنيا ومحليا ليكون المجلس الأعلى للشباب إحدى الهيئات الاستشارية الفاعلة.

أصداء لبعض الشباب 

 

 

 

التوقيع على 3 إتفاقيات تعاون بين المجلس الأعلى للشباب والمديرية العامة للحماية المدنية 

وعقب افتتاح المنتدى تم التوقيع على 3 إتفاقيات تعاون بين المجلس الأعلى للشباب والمديرية العامة للحماية المدنية  والهلال الأحمر الجزائري وجامعة قاصدي مرباح بورقلة لتمكين الشباب من الإستفادة من مختلف عمليات التكوين في الإسعافات الأولية وتقديم المساعدة أثناء الكوراث الطبيعية .

وفي هذا الجانب أكد مصطفى حيداوي أن هذه الاتفاقيات تأتي فيإطار ترسيخ قيم المواطنة واستعادة ثقة المواطنين في مؤسسات بلدهم برفع الوعي الجماعي  من خلال إرساء روح التكوين والتعاون بين الشباب الجزائري ومؤسساته وماتحمله من رمزيات وطنية تثمن طاقات الشباب وتؤطرها. 

رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى الوطني للشباب في طبعته الأولى يتضمن عدة نشاطات وورشات من شأنها تنظم آليات مشاركة الشباب مستقبلا على مختلف المستويات.