الرئيس تبون يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الألماني

تبون
05/10/2022 - 16:14

تلقى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الأربعاء, مكالمة هاتفية من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد فرانك شتاينماير تناول خلالها الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثنائية وسبل توسيعها إلى كل المجالات, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

 

وجاء في بيان الرئاسة: "تلقى اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد فرانك شتاينماير,هنأه فيها بالذكرى الستين لاستقلال الجزائر, معربا عن ارتياحه لمستوى العلاقات الجيدة التي تربط البلدين".

 

وفي ذات السياق "تناول الرئيسان سبل تعزيز هذه العلاقات وتوسيعها إلى كل المجالات وتكثيف الاستثمار في كل الميادين, ولا سيما الطاقة والطاقات المتجددة, الصناعة الميكانيكية, البناء, التبادل الثقافي, التعاون الصحي, ومنه إنجاز المستشفى الجزائري-القطري-الألماني,كما اتفق قائدا البلدين على ضرورة عقد اللجنة المشتركة للتعاون, في أقرب وقت ممكن".

 

وبذات المناسبة "استعرض الرئيسان قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك, على غرار الوضع في منطقة الساحل وبالأخص في مالي وضرورة إيجاد حلول سلمية في ليبيا تكون عبر الانتخابات, كما عبر الرئيس الألماني عن تأييد ألمانيا ومساندتها لدور المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية, شاكرا دور الجزائر في تثبيت السلم والاستقرار في المنطقة وفي عموم إفريقيا".