استشهاد فلسطينيين إثنين برصاص قوات الإحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمخيم جنين

قوات الاحتلال الصهيوني
14/10/2022 - 10:13

استشهد شابان فلسطينيان هذا الجمعة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني,خلال اقتحامها مخيم جنين, حسبما ذكرت مصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن الشابين هما عبدالله ابو تين (20 عاما) والمقاوم متين ضبايا (21 عاما), مشيرة إلى أن استشهاد الشابين الفلسطينيين يأتي بعد ساعات من استشهاد أسير مصاب في سجون الاحتلال.

وأفادت المصادر أن المواطنين الفلسطينيين بالمخيم, اكتشفوا تسلل وحدة خاصة من جيش الاحتلال إلى المخيم وسرعان ما تصدى لها المقاومون واندلعت اشتباكات ضارية في المكان تخللها وصول تعزيزات من قوات الاحتلال.

ووفق المصادر فإن قوات خاصة تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها واعتلت أسطح عدة عمارات, تبعها اقتحام عشرات الآليات العسكرية, مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة, تركزت قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي, وفي مخيم جنين, أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي ما أدى لاستشهاد اثنين, وإصابة آخرين بجروح.

 ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك, وأطلقت النار تجاهها مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفها.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الأسير الفلسطيني المصاب محمد ماهر السعيد غوادرة (17 عاما) من مخيم جنين قد استشهد, فجر اليوم, متأثرا بجروحه الخطيرة إثر إصابته بحروق بالغة لحظة اعتقاله.

وقالت مصادر فلسطينية إن غوادرة خضع لعملية جراحية بترت خلالها يده اليسرى,إثر معاناته من حروق شديدة وعميقة بنسبة 90 بالمائة في جسده.

وذكرت أن قوات الإحتلال الصهيوني اعتقلت غوادرة, إلى جانب ابن عمه المعتقل المصاب محمد وليد غوادرة (22 عاما), في الرابع من سبتمبر الماضي في الأغوار,وجرى تمديد اعتقالهما غيابيا, عدة مرات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios