وزير الاتصال يؤكد الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه الصحافة المكتوبة في توضيح  و دعم مواقف الجزائر

بوسليماني
24/11/2021 - 19:02

أكد وزير الاتصال, محمد بوسليماني, هذا الأربعاء, في لقائه بمدراء عدد من الجرائد الخاصة, على الدور  الفعال الذي يمكن أن تضطلع به الصحافة المكتوبة في توضيح و دعم مواقف الجزائر.

وأوضح بيان لوزارة الاتصال, أن بوسليماني استهل لقاءه بالتشديد على  "الدور الفعال, الذي يمكن أن تلعبه الصحافة المكتوبة في الدفاع عن القضايا  الوطنية و الإقليمية الراهنة, ما يعزز مصداقيتها لدى الرأي العام, بانخراطها  أكثر في توضيح مواقف الجزائر ودعمها".

وفي هذا السياق, أكد الوزير أنه "يطمح لبناء صحافة قوية, تستمد قوتها من  مصداقيتها في معالجة القضايا المطروحة بكل مهنية وموضوعية", مثمنا "الإرادة  القوية المعبر عنها من قبل مدراء الصحف, في لعب الدور المرجو منها", يتابع  المصدر ذاته.

وبالمناسبة, اطلع المسؤول الأول عن قطاع الاتصال على جملة من الانشغالات  المهنية والتنظيمية, التي تواجهها الصحف المستقلة, إلى جانب ظروف عملها في ظل  التحولات الاقتصادية والتكنولوجية الراهنة.

كما استمع أيضا إلى "أهم تطلعات المشاركين في اللقاء و ما يمكن أن تبذله السلطات العمومية, لتجاوز كل العراقيل المحيطة بظروف عمل الصحف المستقلة, بهدف إعطائها نفسا جديدا".

وفي هذا الصدد, أعرب بوسليماني عن "استعداده التام" للنظر في أهم  الانشغالات المشتركة بين مختلف العناوين الصحفية, "بالتشاور المستمر مع كل  الفاعلين في القطاع", وفقا لما تضمنه البيان.

للإشارة, يندرج هذا الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات التي دأب على تنظيمها  وزير الاتصال مع المؤسسات تحت الوصاية وكل المهنيين والشركاء الاجتماعيين  للقطاع.

        

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios