البرلمان العربي يشيد بـ"إعلان الجزائر" ويعتبره خطوة مهمة نحو استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية

البرلمان العربي يشيد ب "إعلان الجزائر" ويعتبره خطوة مهمة نحو استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية
15/10/2022 - 14:37

أكد البرلمان العربي أن "إعلان الجزائر", الذي وقعت عليه الفصائل الفلسطينية أول أمس الخميس, يعد "خطوة إيجابية ومهمة, وخطوة على الطريق الصحيح نحو استعادة الوحدة الفلسطينية", مثمنا عاليا ما تقوم به الجزائر من جهود مقدرة لرعاية ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأشاد البرلمان العربي في بيان له هذا السبت, بـ"إعلان الجزائر" واستجابة الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني, والتوقيع على وثيقة "إعلان الجزائر" باعتبارها "خطوة إيجابية ومهمة, وخطوة على الطريق الصحيح نحو استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, ولم الشمل الفلسطيني, ويمثل ورقة قوة للموقف الفلسطيني, ونزع ذرائع وخطط وإجراءات القوة القائمة بالاحتلال للبدء بعملية سياسية جادة وحقيقية تفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس".

وأضاف البرلمان العربي , أن "هذا الإعلان جاء استجابة لجهود الجزائر, التي نجحت في تقريب وجهات النظر ورأب الصدع بين الأشقاء الفلسطينيين", مثمنا عاليا ما تقوم به الجزائر من جهود مقدرة لرعاية ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية يضاف لجهود الدول العربية في هذا الأمر, وتأسيس شراكة حقيقية بين أبناء الشعب الفلسطيني للوصول إلى نهاية حقبة الانقسام, وتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

وأكد البيان على دعم وتأييد البرلمان العربي للجهود التي تقوم بها دولة الجزائر في ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية وتناشد الفصائل الفلسطينية بالعمل بجدية على تنفيذ ما جاء بوثيقة "إعلان الجزائر" لاستعادة الموقف الفلسطيني الموحد لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه القضية الفلسطينية.

ووقعت الفصائل الفلسطينية أول أمس الخميس بالجزائر العاصمة, على "إعلان الجزائر" الذي توج أشغال مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية المنعقد من الـ 11 إلى الـ13 أكتوبر الجاري, ليكون بمثابة أرضية صلبة لتحقيق الوحدة بين مختلف الفصائل الفلسطينية.

وتمت مراسم التوقيع بقصر الأمم تحت إشراف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وبحضور مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء من الحكومة والسلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وجاء "إعلان الجزائر", تجسيدا للمبادرة السامية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بعد التشاور والتنسيق مع رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, محمود عباس, خلال زيارته إلى الجزائر في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2021 .