الجامعة العربية ترحب بقرار أستراليا التراجع عن اعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل

القدس عاصمة فلسطين
18/10/2022 - 21:09

رحبت جامعة الدول العربية بإعلان أستراليا التراجع عن القرار الذي اتخذته الحكومة السابقة باعتبار القدس الغربية عاصمة للكيان الصهيوني.

وذكر جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية ،في بيان اليوم الثلاثاء، أن الجامعة العربية تأمل أن تحذو الدول التي سبق أن أقدمت على اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني أو نقل سفاراتها إلى المدينة المحتلة منذ 1967،التراجع عن توجهاتها أسوة بما فعلته أستراليا.

وأكدت الجامعة العربية أن حل الدولتين يظل الصيغة الوحيدة المتفق عليها والمنسجمة مع القانون الدولي للتوصل إلى تسوية نهائية عادلة.

يشار الى ان أستراليا قد تراجعت  اليوم عن قرار الحكومة السابقة القاضي باعتبار القدس الغربية عاصمة للكيان الصهيوني، وقالت بيني، وونغ وزيرة الخارجية الأسترالية، خلال اجتماع لمجلس الوزراء أن "القدس هي قضية الوضع النهائي التي يجب حلها كجزء من أي مفاوضات سلام بين الطرفين"،وفق ما بثته هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي نيوز).

وأضافت وونغ "أعتقد أننا جميعا رأينا أن قرار عام 2018 جعل أستراليا بعيدة عن غالبية المجتمع الدولي وقد استقبله أعضاء المجتمع الدولي بقلق بالغ".

وكان حزب العمال الأسترالي قد تعهد في حالة انتخابه بإلغاء قرار اعتبار القدس الغربية عاصمة للكيان الصهيوني والذي اتخذته الحكومة السابقة برئاسة سكوت موريسون في ديسمبر 2018.