انتخاب كريمة طالب رئيسة جديدة للاتحادية الجزائرية لكرة اليد

كريمة طالب
22/10/2022 - 16:32

انتخبت كريمة طالب، رئيسة جديدة للاتحادية الجزائرية لكرة اليد، خلال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة هذا السبت بقاعة المحاضرات التابعة للمركب الاولمبي "محمد بوضياف" (الجزائر العاصمة).

 

وحصلت كريمة طالب رئيسة نادي بومرداس، على 67 صوتا مقابل 20 للمترشح الثاني عبد المجيد بوزيد، فيما ألغيت تسعة اصوات ، خلال أشغال الجمعية الانتخابية التي عرفت حضور 96 عضوا من أصل 133 الذين يشكلون الجمعية العامة.

وصرحت الرئيسة الجديدة عقب انتخابها قائلة : "أشكر أعضاء الجمعية العامة الذين وضعوا ثقتهم في شخصي. بالنظر للوضعية الحالية للهيئة الفدرالية، ينبغي التفكير في إعادة بعث البطولة الوطنية و كأس الجزائر في أقرب وقت ممكن، مع إعطاء الإمكانيات الضرورية للمنتخبين الوطنيين (رجال و سيدات)، تحسبا للاستحقاقات الدولية القادمة".

كما يشكل تكوين المدربين و الحكام من الأولويات الأخرى في سياسة الرئيسة الجديدة لاتحادية كرة اليد حيث تقول في هذا السياق:" يبقى الهدف المسطر، الوصول إلى تكوين كل المدربين من خلال الدورات التكوينية على مستوى كل الرابطات الولائية مع التكفل بقدامى رياضيي النخبة".

كما يضم برنامجها ترقية المؤطرين وبعث تفكير حول الرياضة المدرسية.

وتنافس مترشحان على منصب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد من أصل خمسة مترشحين، بعد حصولهما على تزكية لجنة الترشيحات و هما كريمة طالب و عبد المجيد بوزيد.

في المقابل تم رفض ملف عمران سطامبولي من طرف لجنة الطعون لعدم تطابق شهادته العلمية، بينما انسحب المترشحان الأخيران، مصطفى دوبالا و دريس خليل قبل انطلاق أشغال الجمعية الانتخابية.

وتتواصل حاليا أشغال الجمعية العامة لانتخاب أعضاء المكتب الفدرالي، حيث يتواجد عشرة مترشحين في السباق لمنصب عضو في المكتب التنفيذي و يتعلق الأمر ب: بن قدور عصام،  عادل منصوري،  سفوان خياط،  بن محمد فايز خليل،  حمو غورارة،  براهيمي حاجة  عبيبس العيد،  فرغوانة خديجة، برهوم الطيب و تركي عمار.

كما سيعكف أعضاء الجمعية الانتخابية على انتخاب نواب الرئيس الأول والثاني والثالث بالإضافة إلى أمين الخزينة.

وجاءت هذه الاجراءات الجديدة المتعلقة بدراسة ملفات المترشحين طبقا للتدابير الجديدة المنصوص عليها في القوانين الجديدة لاتحادية كرة اليد التي تمت المصادقة عليها يوم 12 أكتوبر خلال اشغال الجمعية العامة الطارئة، عملا بالتوصيات الجديدة للاتحاد الدولي لكرة اليد و الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد.

للتذكير، تسير الاتحادية الجزائرية لكرة اليد منذ 17 سبتمبر 2021 من قبل هيئة مكتب مؤقت يرأسه اللاعب الدولي السابق عبد الكريم بن جميل عقب قرار الوقف التحفظي الذي صدر في حق الرئيس السابق حبيب لعبان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة