تصفيات أمم إفريقيا آمال 2023: شبان الخضر يعقّدون حظوظهم

Equipe nationale de football U23
23/10/2022 - 18:23

مُني منتخب الجزائر لكرة القدم آمال، مساء هذا الأحد، بهزيمة ثقيلة أمام مضيفه الكونغولي الديمقراطي (4 – 1)، على نحو يعقّد حظوظ شبان الخضر في بلوغ الدور الثاني المؤهّل للنهائيات المزمعة بحر عام 2023.

برسم ذهاب الدور الثاني الذي أقيم بملعب الشهداء في كينشاسا، ووسط أجواء مناخية قاسية، بدت تشكيلة ولد علي جسداً دون روح في المرحلة الأولى التي شهدت توقيع الفهود لثلاثة أهداف كاملة أتت جميعها من أخطاء دفاعية كارثية.

ورغم تحسن أداء نخبة أقل من 23 سنة في المرحلة الثانية، إلاّ أنّ أصحاب الأرض نجحوا في تسجيل "باكاتا أمسيني" هدفاً رابعاً من خطأ فادح على مستوى المحور، قبل أن ينقذ شمس الدين بكوش لاعب ليفانتي الإسباني (بطولة الرابطة الثانية) ماء الوجه بإحرازه هدف الشرف من تسديدة أرضية داخل منطقة العمليات (86).   

وبات أشبال ولد علي مطالبون بردّ الاعتبار وتسجيل ثلاثة أهداف على الأقل مع تأمين شباكهم في مباراة الإياب التي ستجرى يوم الخميس المقبل 27 أكتوبر الجاري بملعب 8 ماي 1945 بسطيف، من أجل بلوغ الدور الثالث والأخير المؤهل إلى المنافسة القارية.

وفي حال التأهل إلى الدور التصفوي الثالث والأخير (20 -28 مارس 2023)، سيواجه شبان الخضر، الفائز بين غانا وموزمبيق.

يُشار إلى أنّ المنتخبات الثلاثة الأولى في نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة المقررة بالمغرب، ستمرّ إلى أولمبياد باريس 2024.