الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية: استئناف رحلات القطارات الليلية بثلاث خطوط 

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية
25/11/2021 - 18:39

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية,  هذا الخميس في بيان لها, عن عودة نشاط القطارات الليلية ذات المراقد على  
خطوط الجزائر-تبسة والجزائر-عنابة, والجزائر-باتنة,وذلك بداية من هذا  الأحد المقبل. 

وتم في إطار هذا البرنامج, برمجة رحلة الجزائر-تبسة, بمقاعد ومراقد, أيام  الأحد والثلاثاء والخميس, حيث يكون الانطلاق على الساعة السادسة وأربعون دقيقة  (18:40) مساء بينما يكون الوصول على الساعة السادسة وخمس دقائق (06:05) صباحا. 

أما رحلة العودة (تبسة-الجزائر), فتكون أيام السبت, الاثنين والأربعاء, حيث  يبرمج الانطلاق على الساعة الخامسة والنصف (17:30) مساء والوصول على الساعة  الخامسة صباحا (05:00). 

أما خط عنابة-الجزائر, فيكون الانطلاق به على الساعة السابعة وعشرون دقيقة مساء (19:20) مساء والوصول على الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة (05:45) صباحا, كل أيام الأسبوع, بمقاعد ومراقد, في حين يكون الانطلاق بالنسبة لرحلة  
الجزائر-عنابة على الساعة الثامنة وخمس وأربعون دقيقة (20:45) ليلا والوصول  على الساعة السابعة وخمس دقائق (07:05) صباحا, كل أيام الأسبوع, بمقاعد  ومراقد. 

وبالنسبة لخط الجزائر-باتنة, يكون الانطلاق على الساعة الواحدة وخمس وأربعون  دقيقة (13:45) ظهرا والوصول على الساعة الثامنة وأربعون دقيقة (20:40) ليلا, كل أيام الأسبوع, بمقاعد فقط, في حين يكون الانطلاق على خط العودة  (باتنة-الجزائر) على الساعة العاشرة وخمسون دقيقة (22:50) ليلا والوصول على  الساعة الخامسة وثلاثون دقيقة (05:30) صباحا, كل أيام الأسبوع, بمقاعد فقط. 

للإشارة, تم ابتداء من يوم الأحد الماضي الـ 21 نوفمبر, استئناف الرحلات على خطي  الجزائر-تقرت وبشار-وهران.  

وأوضحت الشركة أن هذا الاستئناف يأتي تطبيقا لقرار السلطات العليا بخصوص  الاستئناف التدريجي لمختلف وسائل النقل, نظرا لتحسن الوضع الصحي المتعلق  بجائحة كوفيد 19. 

وتم وضع حيز التنفيذ لهذا البرنامج بالتنسيق مع قطاعي الداخلية والصحة وكذا  مصالح الدرك الوطني لضمان طمأنينة المسافرين وأمنهم وسلامتهم, حسب البيان الذي  اشار أنه تم تحديد عدد المسافرين داخل القطار بالنصف مع وضع بروتوكول صحي يفرض  
احترام التباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي داخل المحطة وعلى متن  القطار.