وهران: زهاء 50 عارضا في الصالون الدولي للطاقات المتجددة

الطاقات المتجددة
24/10/2022 - 16:31

 يشارك زهاء 50 عارضا في الطبعة الثانية عشر للصالون الدولي للطاقات المتجددة والطاقات النظيفة والتنمية المستدامة "ايرا" التي افتتحت هذا الاثنين بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" لوهران.

وأبرز الأمين العام لوزارة البيئة والطاقات المتجددة، بوزيان محماح في كلمة له خلال إشرافه على افتتاح هذه التظاهرة ممثلا  للوزيرة سامية موالفي الأهمية الكبرى التي توليها السلطات العمومية لتطوير قطاع الطاقات المتجددة والجهود المبذولة في مجال الانتقال الطاقوي والنجاعة الطاقوية.

وفيما يتعلق بالهيدروجين الأخضر، الذي توليه هذه الطبعة لصالون "ايرا" اهتماما كبيرا، فقد أشار السيد محماح الى أن الجزائر تمتلك الإمكانيات لان تكون رائدة في إنتاجه مستقبلا.

و جرت مراسم افتتاح هذه التظاهرة الاقتصادية بحضور ممثلين عن قطاع الطاقة وسفيرة مملكة هولندا في الجزائر جانا فان دير فيلدي حيث يعد بلدها ضيف شرف هذه الطبعة وبعض أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر. 

ويشهد الصالون مشاركة عديد الفاعلين في المجال الطاقوي بالوطن على غرار مجمعي سوناطراك وسونلغاز والمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر (جيكا) وزرقون للطاقة الخضراء وتوتال اينرجي  مع تسجيل حضور هام من هولندا التي تشارك بعدة مؤسسات حكومية وزهاء عشرة مستثمرين.

و سطر  المنظمون برنامجا ثريا من المحاضرات على هامش المعرض سينشطها مختصون من داخل و خارج الوطن، حيث سيتناولون مواضيع مختلفة حول قضايا الساعة في مجال الطاقة على غرار الهيدروجين الأخضر و الانتقال الطاقوي و النجاعة الطاقوية وتطوير الطاقات المتجددة.