كرة اليد: تعيين رياض أولمان مدربا وطنيا للمنتخب الجزائري سيدات 

كرة اليد: تعيين رياض أولمان مدربا وطنيا للمنتخب الجزائري سيدات 
27/10/2022 - 13:45

تم تعيين رياض أولمان كمدرب وطني للمنتخب الجزائري سيدات لكرة اليد، حسب ما افاد به بيان الاتحادية الجزائرية لكرة اليد اليوم الخميس على صفحة التواصل الاجتماعي فايسبوك. 

و يأتي نعيين الفني الجزائري عقب الاجتماع الأول للمكتب الفيدرالي سهرة أمس الاربعاء تحت إشراف الرئيسة الجديدة للهيئة الفيدرالية السيدة كريمة طالب و بحضور جميع الأعضاء.

و من جهة أخرى سيشرع المنتخب النسوي الذي سيشارك في فعاليات الطبعة 25 لكاس إفريقيا للأمم بالسنغال (9-19 نوفمبر) في تربص تحضيري ابتداء من اليوم الخميس.

و يعتبر أولمان (51 عاما) استاذا محاضرا في التربية البدينة و الرياضية حيث كان مدربا لفئة اقل من 20 عاما بمولودية الجزائر بعد أن شغل منصب مدرب في عديد الاندية الجزائرية سيدات على غرار نادي بومرداس و المجمع البترولي و بوفاريك و القليعة.

و بدأ الناخب الوطني الجديد مشواره التدريبي في الفئات الصغرى لنصر حسين داي (1991-1999) قبل أن يخوض تجربة طويلة في الكويت (2010-2016) التي اختتمها كمدرب وطني لمنتخب السيدات (2014-2016).

وتخوض الجزائر- التي اوقعتها القرعة في المجموعة الأولى في الموعد القاري،إلى جانب انغولا،المتوجة باللقب ،الكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر.

وجدد منتخب السيدات العهد بعد عامين من الغياب بمناسبة الألعاب المتوسطية بوهران- 2022 ،منهيا الدورة في المركز الثامن.