مجيد بوقرة: 80 بالمائة من التعداد المشارك في "شان 2022" في ذهني

مجيد بوقرة
28/10/2022 - 16:02

أكد مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، مجيد بوقرة بأن "80 بالمائة من التعداد الذي سيشارك في البطولة الإفريقية للأمم، للاعبين المحليين "شان 2022"، المؤجلة لسنة 2023 بالجزائر (13 جانفي- 4 فيفري)، في ذهنه.

وأوضح بوقرة في حوار نشر مساء أمس الخميس، على الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم قائلا: "80 بالمائة من التعداد الذي سيشارك في دورة الجزائر في ذهني. الجميع معني بالمنافسة، على اللاعبين أن يدركوا بأن اختيارهم متوقف على إنجازاتهم سواء مع أنديتهم أو في المنتخب. كل اللاعبين في تنافس، ولا شيء مضمون. المهم أن نعمل لنتطور ونكون جاهزين إن شاء الله لشهر جانفي".

وباشر رفاق الطاهر فتح الله (مولودية الجزائر) يوم الثلاثاء تربصا تحضيريا بمدينة طبرقة التونسية، ستتخلله مباراتان وديتان بدون حضور الجمهور، أمام مالي يوم غد السبت (سا 19:30) والنيجر يوم الاربعاء (19:30).

وأضاف الناخب الوطني يقول "لنا لاعبون ممتازون، بإمكان كل لاعب أن يكون أساسيا. نحن بصدد تجريب بعض الأمور، وأتمنى أن يقنعني اللاعبون باختياراتي".

بخصوص البرنامج التحضيري "للخضر" إلى غاية انطلاق المنافسة، أوضح القائد السابق للفريق الوطني بأنه تم ضبطه.
"في شهر نوفمبر، سنخوض تربصا بالإمارات العربية المتحدة تتخلله وديتان مؤكدتان أمام سوريا والكويت. وتوجد هناك عدة منتخبات في تربص. الآن يجب تعويد اللاعبين على مواجهة طرق لعب مختلفة، وهو ما يفسر اختيارنا لمنتخبي سوريا والكويت. لا زلنا في مفاوضات لبرمجة مباراة ودية ثالثة ضد منتخب إفريقي أول".

وختم بوقرة  قائلا "ستكون لنا رخصة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لخوض مباراة بالملعب الجديد لبراقي في  ديسمبر، قبيل انطلاق دورة "الشان"، مما سيمكننا من أخذ معالمنا على ارضية هذا الملعب".

في بطولة إفريقيا للمحليين  "شان 2022 "، تلعب الجزائر ضمن المجموعة الأولى المبرمج مبارياتها بملعب براقي، والتي تضم أيضا منتخبات ليبيا وإثيوبيا والموزمبيق.

للتذكير، تم تقسيم المنتخبات الـ 18 على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة منها أربعة منتخبات، بينما ضمت مجموعتان أخريان ثلاثة منتخبات. ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى والثانية والثالثة للدور ربع نهائي، فيما يتأهل لنفس الدور أولا المجموعتين الرابعة والخامسة.