كأس أمم إفريقيا 2023 لأقل من 23 سنة: ولد علي يعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق "الريمونتادا" أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية

نور الدين ولد علي
28/10/2022 - 21:01

أعرب مدرب المنتخب الوطني، لكرة القدم لفئة أقل من 23 سنة، نور الدين ولد علي، اليوم الجمعة، عن "ثقته" في قدرة لاعبيه على قلب الطاولة على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية عقب سقوطهم في لقاء الذهاب (1-4)، بمناسبة خوض إياب الدور التصفوي الثاني المؤهل إلى الدور الثالث والأخير لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بالمغرب.

وصرح الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي نشطها مساء اليوم الجمعة بسطيف، عشية مقابلة الإياب بملعب 8 ماي 1945 بسطيف على الساعة 18:00 قائلا "صحيح أنه من الصعب دوما تدارك مثل هذه النتيجة العريضة، لكن كرة القدم لطالما عودتنا أنه لا شيء مستحيل حتى صافرة الحكم النهائية".

وأضاف التقني الجزائري "تعد مباراة العودة آخر فرصة لفريقنا في سبيل التأهل وعلى الشبان عدم إهدار هذا الموعد. فهم يستحقون المرور إلى الدور المقبل لكنهم مطالبون بأداء المهمة على أحسن واجب".

ويوجد رفاق اللاعب محمد إسلام بلخير (شباب بلوزداد) أمام حتمية تقديم مردود كبير ووجه مقنع من أجل تدارك الخسارة القاسية التي تعرضوا لها الأحد الفارط بملعب "الشهداء" بالعاصمة الكونغولية كينشاسا (1-4)، بأمل البقاء ضمن سباق الصعود للموعد القاري المقبل لهذه الفئة العمرية.

وصرح الناخب الوطني نور الدين ولد علي، الذي يبدو متمسكا بأمل العبور إلى الدور الأخير، قائلا "الهدف الوحيد الذي سجلناه في لقاء الذهاب قد يكون حاسما في لقاء الإياب لأننا نمتلك حظوظنا في التأهل سيما وأننا سنلعب بقواعدنا. سنعمل على تسجيل ثلاثة أهداف وسنشتغل على ذلك".

ويعول "الخضر" على الفعالية أمام المرمى مع ضرورة الحيطة والحذر في الدفاع  في مهمة الإطاحة بالفريق الكونغولي القوي في لقاء الذهاب، "نسعى لإيجاد الطريقة المثلى لبداية اللقاء وتسييره وحشد معنويات اللاعبين عبر تبيان مكامن الخلل ثم بناء مشروع اللعب لانتزاع تأشيرة التأهل"، أضاف المتحدث.

وبخصوص التعداد، تم تسريح مدافع نجم مقرة دريس عبد الحميد للالتحاق بفريقه لتلقي العلاج، بينما سيكون وسط ميدان الهجومي شبيبة القبائل كسيلة بوعالية غير جاهز تماما لخوض المباراة بسبب الآلام التي يعاني منها على مستوى القدم.

ومن جانبه، يعتزم منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية الذي بلغ الدور الثاني على حساب إثيوبيا (ذهاب: 0-0/ إياب: 1-0)، للمحافظة على تقدمه الثمين حينما يحل بمدينة سطيف من أجل إنهاء المأمورية لصالحة ومواجهة غانا في الدور التصفوي الأخير. 

من ناحية التعداد، سيلعب الكونغوليون من دون خدمات مدافعهم كاييمبي موجاناي التون (اتحاد مانييما الكونغولي) بسبب طرده بالحمراء في مقابلة الذهاب.

وفي هذا الصدد أفاد المدرب المساعد للتشكيلة الكونغولية أن الأمور لم تحسم بعد لفائدة فريقه عقب الفوز العريض المحقق في الذهاب "لحد الآن لم نضمن بطاقة التأهل و حظوظنا متساوية مع المنتخب الجزائري، الذي يمتلك القدرة على محاصرتنا بقواعده وتدارك التأخر في النتيجة. لكننا لن نكتفي بالدفاع بل سوف نهاجم للتسجيل وتعزيز حظوظنا".

وفي حال التأهل يلعب "الخضر" خلال الدور الثالث والأخير (20-28 مارس 2023) ضد الفائز من مباراة غانا - موزمبيق، حيث تفوق الغانيون في الذهاب بمدينة مابوتو بواقع (2-1).

للتذكير، تجري كأس أمم إفريقيا 2023 بالمغرب وستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.