الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف وزارة التربية بالصومال

dz-mae
31/10/2022 - 12:28

أعربت الجزائر عن "إدانتها واستنكارها الشديدين" للهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة التربية والتعليم العالي بالعاصمة الصومالية مقديشو, مجددة تأكيدها على ضرورة تعزيز التعاون إقليميا ودوليا للتصدي للتهديدات الإرهابية, حسبما أفاد به هذا الإثنين بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان: "تعرب الجزائر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الهمجي الذي استهدف مقر وزارة التربية والتعليم العالي بمقديشو, من قبل مجموعة إرهابية, مما أدى إلى وقوع عدد معتبر من الضحايا والمصابين".

"وإذ تتقدم الجزائر بأخلص التعازي لحكومة وشعب الصومال الشقيق ومواساتها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين, فإنها تجدد التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون إقليميا ودوليا للتصدي للتهديدات الإرهابية والقضاء على هذه الآفة المقيتة التي تمس أمن المواطنين العزل وتستبيح دماءهم وتطال منشآت البلاد المدنية والحيوية", يضيف المصدر.

وكان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود قد أعلن, يوم الأحد, أن الهجوم بسيارتين مفخختين الذي استهدف مبنى وزارة التعليم الصومالية يوم السبت, قد أسفر عن مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة أكثر من 300 آخرين.