الرابطة الأولى : شباب بلوزداد بشق الأنفس و نجم مقرة ب"السرعة" الرابعة

شباب بلوزداد
05/11/2022 - 20:48

أسدل الستار على الدفعة الأولى من مباريات الجولة العاشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، اليوم السبت، بتحقيق الرائد المؤقت شباب قسنطينة لفوز ثمين خارج القواعد، ليبقى متقدما على  حامل اللقب شباب بلوزداد الفائز بشق الأنفس على الصاعد الجديد، مولودية البيض، بينما تألق نجم مقرة برباعية أسكنها شباك جمعية الشلف في الوقت الذي تزداد فيه معاناة هلال شلغوم العيد القابع في أسفل الترتيب بعد نكسة جديدة أمام وفاق سطيف.

 

ودافع شباب قسنطينة بشراسة عن كرسي الريادة لما فرض نفسه أمام أمل الاربعاء (2-1) و على ميدان هذا الأخير بثنائية تداول علىيها البنيني كوكبو (د 17)، عبد الحفيظ (د 31) فيما اكتفى المحليون الذين يصعب النيل منهم في ديارهم بتعديل النتيجة بواسطة تومي (د 26).

هذا الفوز يبقي "السنافر" على بعد نقطة واحدة عن حامل اللقب، شباب بلوزداد الذي عانى الأمرين أمام مولودية البيض (1-0)، حيث استفاد من ضربة جزاء منحها إياه حكم المباراة في الدقيقة 90+6، نفذها بنجاح اللاعب بورديم، محققا بذلك انتصاره السادس في 7 مباريات، مع توفره لثلاث مباريات مؤجلة قد تقذف به لصدارة الترتيب في حال تسجيله لنتائج إيجابية.

وعرفت مباراة نجم مقرة - جمعية الشلف، تسجيل ستة أهداف كاملة كان نصيب النجم المحلي منها "حصة الأسد" بتسجيله لأربعة أهداف جاءت بواسطة 4 عمران (د 6  و 13 ض.جزاء)، زيواش (د 35)، و غانم  (د 83 ض.جزاء)، فيما لم تبق جمعية الشلف مكتوفة الأيدي بوصولها لشباك المنافس في مناسبتين عن طريق سويبع (د 25 ض.جزاء) وكروم (د 52).

هذا الفوز مكن أبناء مقرة من الصعود للمركز السابع برصيد 12 نقطة و على بعد نقطة واحدة من "الشلفاوة" (13 ن).

من جهته، عاد وفاق سطيف الى "سكة" الانتصارات بعد تعثره داخل الديار امام شباب بلوزداد (1-1) في اللقاء الأخير، بعدما سحق المتذيل هلال شلغوم العيد (4-0).

ويسمح الفوز لأبناء "سيدي الخير" بالارتقاء الى الصف الخامس برصيد 15 نقطة في الوقت الذي يبقى فيه الهلال في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة ويبدو ان شؤون بقائه في حظيرة النخبة باتت تتعقد أكثر فأكثر.

مولودية وهران لم تفوت فرصة استضافة نادي بارادو لتقتنص النقاط الثلاث بفضل فوزها بهدف من المدافع نعماني (53).

هذا الفوز، سمح لـ"الحمراوة" بالصعود ولو بشكل مؤقت الى المرتبة التاسعة برصيد 12 نقطة، بينما يتراجع "الباك" الى الصف الـ14 ويقترب من المنطقة الحمراء بثماني نقاط فقط.

وتتواصل هذه الجولة يوم غد الأحد بمباراتين، تتصدرهما مقابلة القمة بين مولودية الجزائر و شبيبة القبائل (سا 15:00) بملعب الدار البيضاء، بينما تختتم بلقاء، شبيبة  الساورة -اتحاد خنشلة (سا 18:00)، فيما تأجلت مقابلة اتحاد بسكرة - اتحاد الجزائر بسبب مشاركة هذا الأخير في الدور التمهيدي الثاني "مكرر" لكأس الكونفدرالية الافريقية (كاف).

النتائج الجزئية:
السبت 5 نوفمبر:
نجم مقرة - جمعية الشلف 4-2
أمل الأربعاء - شباب قسنطينة 1-2
شباب بلوزداد - مولودية البيض 1-0
وفاق سطيف - هلال شلغوم العيد 4-0
مولودية وهران - نادي بارادو 1-0

الأحد 6 نوفمبر:
مولودية الجزائر - شبيبة القبائل (سا 15:00)
شبيبة الساورة - اتحاد خنشلة (سا 18:00)

مباراة مؤجلة:
اتحاد بسكرة - اتحاد الجزائر