اليوم العالمي لمكافحة داء السكري ... مختصون يؤكدون ضرورة اتباع نمط التغذية الصحية

اليوم العالمي لمكافحة داء السكري ... مختصون يؤكدون ضرورة اتباع نمط التغذية الصحية

مرضى السكري
14/11/2022 - 11:19

أكد مختصون أنه مع تزايد حالات الإصابة بداء السكري بالجزائر خلال السنوات الأخيرة يجب على المواطنين اتباع نمط الغذاء الصحي ومضاعفة النشاط البدني للتقليل من حالات الإصابة.

وأوضح رئيس جمعية مرضى السكري فيصل أوحادة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى بمناسبة إحياء اليوم العالمي لمكافحة داء السكري المنظم هذه السنة تحت موضوع "التربية الصحية تحمي مجتمعنا"  أن 14 بالمائة من السكان على المستوى الوطني مهددين بالإصابة بداء السكري .

رئيس جمعية مرضى السكري فيصل أوحادة

 

 

 

ومن جهتها أكدت رئيسة اللجنة العلمية لمرضى السكري لولاية الجزائر الدكتورة فايزة خلفاوي  أن تغير النمط الغذائي في السنوات الأخيرة والابتعاد عن الغذاء الصحي المتوازن  واللجوء في أغلب الأحيان إلى المأكولات السريعة وقلة  النشاط البدني أدى إلى تزايد تشخيص عدد المصابين بداء السكري خصوصا لدى الشباب والأطفال .

رئيسة اللجنة العلمية لمرضى السكري لولاية الجزائر الدكتورة فايزة خلفاوي

 

 

 

 

وتجدر الإشارة أن وزارة الصحة تنظم بالتعاون مع العيادة المتنقلة طريق الوقاية حملة تحسيسية للكشف المبكر والتوعية حول الداء السكري  تحت موضوع "التربية الصحية تحمي مستقبلنا وشعار التعايش مع السكري تطور محقق لنوعية الحياة" إحياء لليوم العالمي لداء السكري المصادف لـ14 نوفمبر من كل سنة والذي سيتواصل حتى الـ 19 من نفس الشهر .