بن عبد الرحمان يؤكد أن الجزائر حققت نهضة صناعية حقيقية بفضل برنامج رئيس الجمهورية

بن عبد الرحمان
25/11/2022 - 19:51

قال الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، هذا الجمعة بنيامي، إن الجزائر حققت نهضة صناعية حقيقية، حيث تضاعفت صادراتها خارج قطاع المحروقات 3 مرات على ما كانت عليه قبل 2019، بفضل البرنامج النهضوي لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وأضاف بن عبد الرحمان، في تصريح للصحافة، عقب انتهاء أشغال القمة الاستثنائية الـ17 للاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الإقتصادي وكذا منطقة التبادل الحر القارية الافريقية، والتي شارك فيها ممثلا عن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أنه تم استعراض وجهة نظر الجزائر حول هذين الملفين المحوريين في الإندماج الافريقي.

وذكر الوزير الأول أنه تم، خلال القمة، تقديم ما حققته الجزائر خلال السنوات الأخيرة، التي جاء فيها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ببرنامج نهضوي، حيث تم "تحقيق نهضة صناعية حقيقية ونحن في هذه الانطلاقة، والدليل ما حققناه كنتائج في مجال الصادرات خارج المحروقات، حيث تضاعفت ب 3 مرات على ما كانت عليه قبل 2019".

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان

 

 

 

كما لفت بن عبد الرحمان، إلى أنه تم إبراز المقاربة الجزائرية في التنويع الصناعي والاقتصادي كذلك، وبالنسبة لمنطقة التبادل الحر القارية الافريقية، مؤكدا على "أننا مع هذا الطرح، وقد انظمت الجزائر لهذه المنطقة، ونحن نعمل على تذليل بعض العقبات خاصة فيما يخص قاعدة المنشأ وبالنسبة لقواعد الاندماج في مختلف الصناعات".  

ويغادر نيامي عائدا إلى أرض الوطن

غادر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، مساء اليوم الجمعة، مطار نيامي الدولي، بعد مشاركته، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في أشغال القمة الاستثنائية الـ17 للاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي وكذا منطقة التبادل الحر الافريقية، التي جرت تحت شعار "تصنيع إفريقيا: تجديد الالتزامات من أجل تصنيع وتنويع اقتصادي شامل ومستدام".

وكان في توديع بن عبد الرحمان، والوفد الوزاري المرافق له، بالمطار، وزير الدولة في رئاسة جمهورية النيجر، السيد ريسا أغ بولا.

ويشار الى أن الوزير الأول كان قد شارك في أشغال القمة، مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ووزير الصناعة، أحمد زغدار، ووزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، وكذا سفير الجزائر لدى جمهورية النيجر، مهدي بن خدة.