فوفينام فيات فوداو (بطولة إفريقيا):  تتويج الجزائر باللقب الافريقي للمرة الرابعة تواليا

ب
26/11/2022 - 20:58

توج المنتخب الجزائري للفوفينام فيات فوداو باللقب الافريقي الرابع تواليا، في ختام الطبعة الرابعة للبطولة الافريقية للاختصاص، مساء اليوم السبت بالقاعة البيضوية "محمد بوضياف" (الجزائر العاصمة)، بحصده ل40 ميدالية، منها 18 ذهبية.

وهكذا تكون العناصر الوطنية قد خطفت غالبية الميداليات الموضوعة للمنافسة (تقني ومنازلة) ، عقب احرازها ل18 ذهبية، 8 فضيات و14 برونزية، متبوعة بمنتخب بوركينافسو بالمرتبة الثانية ب3 ذهبيات، 6 فضيات وبروزيتين   وممثلي مالي في المركز الثالث بذهبية واحدة فضية وبرونزية .

ومثلما كان متوقعا، بسط اشبال المدرب الوطني كمال لوناس، سيطرتهم على منافسات البطولة الافريقية وظهر الفرق شاسعا في المستوى الفني مقارنة بنظرائهم الافارقة الذين كانوا ممثلين في سبع بلدان، فقط وليس 11 بلدا كما تم الاعلان عنه سابقا.

في هذا الاطار صرح رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو  ونائب ئيس الاتحادية الدولية لهذا الاختصاص، محمد جواج ل /واج: "عدة ظروف اجتمعت وتتسبب في غياب العديد من البلدان الافريقية عن موعد الجزائر منها ما يعود لمخلفات جائحة كوفيد- 19  و الازمات المالية التي يعيشها الكثير منها .

واضاف: "لا توجد رحلات مباشرة من افريقيا الى الجزائر (..)،  مثلا كان لزاما على وفدي الكاميرون وكوت ديفوار  العبور الى تركيا وبعدها الجزائر ( 1.400 دولار للشخص الواحد)  وهي تكاليف باهضة ترهق رياضيي القارة السمراء من اجل المشاركة في الاستحقاقات الرياضية التي تنظمها الجزائر. الإمكانيات المادية لغالبية البلدان الإفريقية محدودة" .

وشكلت المسابقة الافريقية ، محطة لاحتكاك الرياضيين مع بعضهم البعض وتقييم مستواهم تحت إشراف طواقهم الفنية، استعدادا لبطولة العالم التي ستقام شهر نوفمبر 2023 بفيتنام وقبلها في شهر ديسمبر البطولة العربية بتونس ثم دورة دولية بإيطاليا - 2023.

وإلى جانب الجزائر، شاركت في البطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو كل من تونس، ليبيا، الكاميرون، كوت ديفوار، مالي، بوركينافاسو والسنغال .

وشارك في الموعد القاري ، 70 مصارعا  منهم 22 سيدة، بالاضافة الى 18 حكما .

للتذكير سبق للمنتخب الجزائري،  التتويج بألقاب 2012 بالجزائر، 2016 بكوت ديفوار و 2018  بالمغرب.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة