دبلوماسي صحراوي يحمّل المجتمع الدولي مسؤولية تمادي الاحتلال المغربي في انتهاكاته لحقوق الانسان

سيدي ابريكة
27/11/2022 - 15:29

حمل ممثل جبهة البوليساريو بالمملكة المتحدة سيدي أبريكة مسؤولية تدهور الأوضاع في الصحراء الغربية إلى الصمت غير المبرر من طرف المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه الانتهاكات الجسيمة الممنهجة لحقوق الانسان من طرف المغرب في الاراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

 

جاء ذلك - وفق وكالة الانباء الصحراوية  - خلال نقاش تلى عرض الشريط الوثائقي "أبناء القيوم" بجامعة "ساسيكس" جنوب بريطانيا والذي تم بالتنسيق مع مجموعة الطلبة من أجل حقوق اللاجئين وجمعية "ساندبلاست" والجالية الصحراوية في المملكة المتحدة.

 

و اوضحت الوكالة ان النقاش دار حول الوضع الراهن و مستجدات القضية الصحراوية خاصة في ظل الوضع الجديد الناتج عن الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار وعودة المنطقة إلى الحرب.

 

وفي رده على أسئلة الطلاب الجامعيين وخاصة الدارسين منهم لشعب القانون والعلاقات الدولية أكد ممثل جبهة البوليساريو بالمملكة المتحدة سيدي أبريكة أن "تقاعس المجتمع الدولي منح الاحتلال المغربي, الضوء الأخضر لخرق وقف اطلاق النار بدون حساب ولا عقاب ولا تنديد ولا حتى القيام بأي تحقيق ميداني حول انتهاك القانون الدولي الانساني جراء قتل المدنيين وحصار المناطق المحتلة عسكريا و اعلاميا ومنع وطرد المراقبين الدوليين في ظل اجواء تطبعها سياسة ارهاب دولة وترعيب وتخويف وتعذيب وتجسس ومراقبة لصيقة للمواطنين العزل".

 

من جانبهم ابرز المشاركون من الجالية الصحراوية, الصمود و الإرادة الصلبة التي تميز الشعب الصحراوي رغم المحن وتآمر قوى دولية كبرى مع الاحتلال المغربي مطالبين بالمناسبة الحكومة والبرلمان البريطانيين بالوقوف الى جانب كفاح ونضال الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من أجل أن تلعب المملكة المتحدة, بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن دورا فعالا و بناء لحلحة النزاع الذي طال

أمده.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios