بطولة إفريقيا للكاراتي دو: الجزائر تحصد21 ميدالية 6 منها ذهبية 

كاراتي دو
05/12/2022 - 14:01

أحرز المنتخب الجزائري للكاراتي دو, كوميتي وكاتا, 21 ميدالية (6 ذهبيات, 8 فضيات و 7 برونزيات), في ختام  البطولة الإفريقية للكاراتي دو, أشبال, أواسط و أكابر "كاتا و كوميتي" التي احتضنتها مدينة دربن بجنوب إفريقيا من 2 إلى 4 ديسمبر, بمشاركة 29 دولة, حسب ما جاء في الصفحة الرسمية على 'الفايسبوك' للاتحادية الجزائرية للاختصاص.      

وتوج المنتخب الوطني  للكاراتي دو - سيدات, بذهبيتين, واحدة في منافسة  الكوميتي (حسب الفرق), بفضل على التوالي, كريمة مكاوي, شيماء ميدي, سيليا ويكان و لويزة ابو ريش والأخرى في منافسة الكاطا (حسب الفرق) بواسطة كل من, ريان سلاقجي, نريمان دحلب و سارة حانوتي, كما اضاف نفس المصدر. 

أما فريق الرجال، فنال في مسابقة، كوميتي (حسب الفرق)، ميدالية فضية، بفضل المجموعة المتشكلة من موسى بن هامل، محمد بن براهم، دايخي حسين، فؤاد بن بارة، أسامة زايد، أسامة زيتوني وعلاء الدين سالمي، فيما نال فضية كاتا (حسب الفرق) كل من صابر مخلوق، عبد الرحمان باديس وعبد العالي تحويلت.         

         

وفي اختصاص كوميتي- فردي (رجال وسيدات), فحصل على المعدن النفيس, المصارعون:  شيماء ميدي ( أكابر/-61 كلغ), علاء الدين كيشو (أشبال/-52 كلغ),  كنزة يحياوي (وسطيات/-53 كلغ) وسعيد محمد انيس (أواسط/-61 كلغ).

وكانت الميداليات الفضيات في نفس المنافسة, عند الجنسين, من نصيب أنيس بن رابح  (أواسط/+76 كلغ), سيلا ويكان (أكابر/-50 كلغ), لويزة ابو ريش (أكابر/-55  كلغ), حسين دايخي (أكابر/+84 كلغ), بالإضافة إلى فضيتي كاتا-فردي (أكابر) لصابر مخلوف وبدر الدين بلطرش (أشبال).

ونالت البرونز, نريمان دحلب في الكاتا-فردي (أكابر), وفي منافسة الكويمي كل من علاء الدين سالمي (-60 كلغ/أكابر), فؤاد بن بارة (-67 كلغ/أكابر), أسامة زيتوني(-84 كلغ), أكابر), نزيم دويدي- كوميتي (-63 كلغ/أشبال), لؤي سعدلي (-73 كلغ/أواسط) روان بودراع (+76 كلغ/وسطيات).

وشاركت الجزائر ب26 مصارعا (كاتا/كوميتي), في البطولة الإفريقية للأمم  للأشبال, الأكابر و الأواسط موزعين على 19 صنف من أصل 38.