تنصيب حميد خمليش على رأس مجمع كوسيدار

مجمع كوسيدار
08/12/2022 - 18:11

أشرف وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة على تنصيب حميد خمليش رئيسا مديرا عاما جديدا لمجمع كوسيدار.

وجرى حفل التنصيب على هامش انعقاد الجمعية العامة وكذا اجتماع مجلس إدارة المجمع العمومي.

وبالمناسبة عبر رخروخ عن يقينه لقدرة المسؤول الجديد على "اكمال المسار وقيادة المجمع للمزيد من التطور والازدهار"، منوها ب"التطور البالغ" الذي سجلته كوسيدار في السنوات الماضية، حيث استطاعت، كما أوضح، "فرض نفسها في سوق الأشغال العمومية والبناء واحتلال الصدارة في هذا النشاط على المستوى الوطني وحتى القاري، رغم المنافسة الشديدة وخاصة من طرف المؤسسات الأجنبية".

كما أكد رخروخ أن "الجزائر بحاجة كبيرة لشركة انجاز بهذا النوع والحجم، والتي هي قادرة على ان تقوم بدور القاطرة للاقتصاد الوطني".

وبدوره شكر الرئيس المدير العام الجديد لكوسيدار وزير القطاع ومن خلاله السلطات العليا للبلاد على الثقة التي وضعوها في شخصه لتقلد هاته المسؤولية "الثقيلة لكن غير المستحيلة" في ذات الوقت، معربا عن "ارادته وارادة كافة عمال الشركة الاولى وطنيا في مجال الاشغال العمومية والبناء في توسيع مساهمتها في دفع الاقتصاد الوطني مع تحسين فعاليتها".

وقال خمليش ان "التحديات الواجب رفعها مستقبلا تتطلب الالتزام التام من جانب العمال والاطارات من اجل جعل المؤسسة أداة ناجعة وموثوقة في خدمة التنمية الوطنية".

ويعد خمليش من اطارات المجمع حيث شغل فيه العديد من المناصب كان آخرها رئيس مدير عام فرع المنشآت الفنية.

ويخلف خمليش الرئيس المدير العام بالنيابة، مصطفى سعيداني، الذي تولى المنصب منذ سبتمبر الفارط.
وبفروعها الاحدى عشرة التي تغطي أساسا البناء والري والأشغال العمومية والهندسة وحتى الفلاحة، حققت كوسيدار رقم اعمال متراكم خلال العشرين سنة الاخيرة ب 1.900 مليار دج كما فاق عدد عمالها ال40 الف عامل.

وبحسب البيانات التي عرضت خلال حفل التنصيب انجزت الشركة، التي تصنف في المرتبة الثالثة قاريا في ميدانها، العديد من المشاريع الكبرى للتجهيزات العمومية حيث ساهمت ب15 بالمائة في عملية انجاز الطريق السيار شرق-غرب، علاوة على 85 الف وحدة سكنية وكذا مشاريع بناء 15 سدا ومترو الجزائر ومد تحويلات مائية وأنابيب نقل المحروقات.