تكريم خاص للرئيس تبون من طرف أحفاد الشيخ محمد بن عبد الكريم المغيلي

Abdelmadjid Tebboune, président de la République
13/12/2022 - 10:00

جرى الإثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، تكريم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بوسام من طرف أحفاد الشيخ محمد بن عبد الكريم المغيلي نظير جهوده الكبيرة في تثمين وحفظ تراث الإمام الذي نشر تعاليم الإسلام الصحيح في غرب إفريقيا ومنطقة الساحل.

وأشاد باحثون ومختصون في التراث الإسلامي خلال الملتقى الدولي الأول حول الشيخ محمد بن عبد الكريم المغيلي، بخطوة رئيس الجمهورية الرامية إلى إبراز مناقب وإسهامات الإمام الجزائري التي تعدت كل الحدود.

وقال عبد الكريم بن علي المغيلي أحد أحفاد الشيخ وأمير إمارة كانو، شيخ الطريقة القادرية بنيجيريا، الحاج أمينو أدو باييرو " لن ننسى في الذاكرة وإلى الأبد وقفة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مع أحفاد الشيخ المغيلي " مضيفا أن هذا الملتقى يعتبر دعما كبيرا للم شمل إفريقيا.

أمير إمارة كانو شيخ الطريقة القادرية بنيجيريا الحاج أمينو أدو باييرو

وأثنى موسى عومارو المتحدث باسم مجلس الأئمة لدولة الكاميرون على جهود الجزائر في إرساء قيم السلم والأمن في إفريقيا، لاسيما محاربة التطرف بكل أشكاله والذي يستلزم حلاّ مشتركا.

موسى عومارو المتحدث باسم مجلس الأئمة لدولة الكاميرو

ويعرف الملتقي العالمي الذي حضرته أكثر من أربعين دولة ويختتم اليوم، حضور علماء وباحثين من الجزائر وعدة بلدان إفريقية وآسيوية، وكذا تنظيم مداخلات حول مسيرة ومآثر الامام العلامة عبد الكريم المغيلي في الجزائر وإفريقيا والعالم.