سليماني لـ "ملتيميديا الاذاعة": تصريحات الرئيس تبون ستعطي دفعًا قويًا للاقتصاد الوطني

15/12/2022 - 16:34

شدّد الخبير الاقتصادي عبد القادر سليماني، اليوم الخميس، على أنّ التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ستعطي دفعًا قويًا للاقتصاد الوطني.  

في حوار خصّ به "برنامج اقتصاد" لـ "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية"، ثمّن سليماني تصريحات رئيس الجمهورية لدى تدشينه معرض الإنتاج الوطني، واعتبرها "هامة جدًا ومن شأنها أن تعطي دفعًا قويًا لعجلة الاقتصاد الوطني خاصة فيما يتعلق بالتصدير خارج المحروقات".

وكان رئيس الجمهورية أكّد، الثلاثاء، حرص الدولة على مرافقة المستثمر الجزائري وترقية الانتاج الوطني بهدف تلبية احتياجات السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير، كما جدّد رئيس الجمهورية، حرص الدولة على "مرافقة المستثمر الجزائري للنهوض بالمنتوج الوطني الذي بات يمتلك سمعة ممتازة في الاسواق العالمية"، وهو ما سيسهم - مثلما قال - في "تحقيق اقلاع اقتصادي حقيقي".

والتزم رئيس الجمهورية بتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين بمناطق الجنوب من أجل النهوض بالقطاع الفلاحي وتنمية مختلف الشعب في هذا المجال"، مبرزًا أنّ ''فرص الشراكة متاحة أيضًا مع مستثمرين من دول الخليج لدعم سبل تنويع الاقتصاد الوطني، على غرار النهوض بشعبة الحليب وتربية الأبقار".

ودعا رئيس الجمهورية، المستثمرين الجزائريين إلى "استغلال الفرص المتاحة في الظرف الراهن بالدول الأوروبية مع قرب حلول فصل الشتاء لفتح قنوات تصدير جديدة، لاسيما وأنّ المنتوج الوطني بات يعرف بنوعيته الممتازة وأصبح قادرًا على المنافسة".