ورقلة: قافلة تحسيسية للحماية المدنية حول أخطار الاختناق بالغاز

ورقلة: قافلة تحسيسية للحماية المدنية حول أخطار الاختناق بالغاز
21/12/2022 - 16:36

أطلقت مديرية الحماية المدنية بورقلة، اليوم الأربعاء، قافلة تحسيسية حول أخطار الاختناق بالغاز، ستمس حسب المشرفين عليها قرابة 30 ألف تلميذ، عبر 56 مؤسسة تربوية.

انطلقت القافلة هذا الصباح من ابتدائية الأمير عبد القادر بحي الشرفة تجاوب معها التلاميذ، وأتت المبادرة عشية العطلة المدرسية الشتوية في الأطوار الثلاث وتنفيذًا لبرنامج المديرية العامة للحماية المدنية.

واختارت مصالح الحماية المدنية هذه الفئة، لإيصال المعلومة إلى العائلة، بعد تسجيل حالات اختناق للأطفال مؤخرًا بمدينة ورقلة.

وبحسب المكلف بالإعلام العريف إبراهيم بن عيوة، تتمثل القافلة في تنظيم مناورة تحاكي تسرب للغاز واختناق وكيفية التصرف، وكيفية الإبلاغ، مع توزيع ملصقات إرشادية حول مخاطر الاختناق.

وبحسب رئيس مصلحة الوقاية بمصالح الحماية المدنية بورقلة المقدم بلقاسم غريسي، لم يتم تسجيل وفاة بأحادي أوكسيد الكربون بولاية ورقلة منذ نحو خمس سنوات، عدا الحادثة الأخيرة بحي المخادمة.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية لإسعاف وإنقاذ 2070 شخصًا مختنقًا هذا العام على المستوى الوطني، وهي تعمل الآن على تنظيم العديد من الحملات التحسيسية، وتكوين المسعفين الجواريين، وتحديث وسائل الكشف عن الدخان وغاز أحادي الكربون أثناء عمليات التدخل.

تصريح المكلف بالإعلام العريف إبراهيم بن عيوة

تصريحات تلميذين مشاركين في القافلة

المصدر: عبد الغفار بن هنية إذاعة الجزائر من ورقلة.