هادف للإذاعة: سنة 2023 ستكون حافلة بالمشاريع والورشات

25/12/2022 - 08:45

توقّع الخبير الاقتصادي د. عبد الرحمن هادف، اليوم الأحد، أن تكون سنة 2023 حافلة بالمشاريع والورشات في الجزائر، بما سيتيح مواصلة التحوّل الاقتصادي وتجسيده في أرض الواقع.

في تصريحات خصّ بها برنامج "ضيف الصباح" على أثير القناة الإذاعية الأولى، نوّه هادف إلى أنّ 2022 كانت سنة اقتصادية بامتياز بالنسبة للجزائر، خصوصًا على المستوى الإصلاحي، من خلال مراجعة التشريعات التي ستتدعم بتفعيل قانون النقد والقرض قريبًا، وتعزيز ركائز الجبهة الاجتماعية بالمزيد من المكتسبات، وهي خطوات يتعين تكثيفها برفع مستوى القدرات الإنتاجية.

وأبرز هادف أنّ الجزائر في صدد تجسيد مشروع شامل للتحوّل الاقتصادي بامتياز، في ظلّ التغيير في النموذج التنموي من نموذج قائم على الريع إلى نموذج تنموي متنوّع ومستدام.

وحثّ ضيف الأولى على وجوب إيجاد آليات جديدة للاستدامة في التنمية وذاك يقوم على ركيزتي: تثمين المقومات الوطنية، وما يتصّل بها من تفعيل أدوار كل القطاعات الاقتصادية ولا سيما اقتصاد المعرفة، إضافة إلى قدرة الجزائر على الاندماج في سلسلة القيم العالمية من خلال ربط تحالفات وشراكات فعلية مع دول تحترم مبدأي: احترام السيادة والمصلحة.

وانتهى هادف إلى أنّ الجزائر منفتحة على إفريقيا ومنطقة البحر المتوسط والعالم العربي، مثلما هي منفتحة على الصين والولايات المتحدة الأمريكية.