جمال بوراس: "باريس سان جرمان محطة هامة للمصارع مسعود رضوان دريس"

رضوان مسعود دريس
04/01/2023 - 15:27

أبرز البطل الأولمبي الفرانكو جزائري، جمال بوراس، اليوم الأربعاء، أنّ انتقال البطل الجزائري في الجيدو، مسعود رضوان دريس، إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يشكّل ''فرصة كبيرة'' للبطل الإفريقي والمتوسطي الذي يراهن على التألق في أولمبياد 2024 بباريس.

على هامش إشرافه على دورة تكوينية للمدربين بوهران، أبرز بوراس رئيس فرع الجيدو لنادي العاصمة الفرنسية، أنّ الفريق الباريسي انتدب رسميًا المصارع دريس، وتابع صاحب ذهبية أولمبياد أطلنطا 1996، أنّ انتقال دريس (20 سنة) يمثّل فرصة ذهبية ستمكّن ابن وهران من صقل مواهبه وشق طريقه نحو النجومية.

وقال جمال بوراس: "مصارعنا الجديد سيحتك بأبطال العالم وأوروبا داخل نادينا، كما سيتعلم الكثير من مدربي النادي الذين يملكون كفاءة عالية، فضلاً عن الخبرة التي سيكتسبها من مشاركاته في البطولات والمسابقات عالية المستوى بألوان باريس سان جرمان".

ويعتبر دريس الذي كان ينشط في نادي "أولاد الباهية"، من بين المواهب الشابة التي يعوّل عليها الجيدو الجزائري كثيرًا للتألق دوليًا، سيما بعد إحرازه لقب البطولة الإفريقية للأكابر التي جرت في ماي الماضي بوهران ليؤكد قوته في أواخر جوان بإحرازه ذهبية وزن أقل من 73 كلغ لألعاب المتوسط التي احتضنتها الباهية أيضًا.

الجيدو الجزائري "ليس بعيدًا عن المستوى العالمي"

عن البطولة الوطنية فردي التي جرت نهاية الأسبوع الماضي بالجزائر العاصمة والتي كان فيها مسؤول النادي الفرنسي حاضرًا كضيف شرف، قال جمال بوراس إنّه "راضٍ" عن مستوى هذا الحدث الذي توّج خلاله مسعود رضوان دريس كأفضل رياضي في البطولة عند الذكور بعد فوزه بذهبية وزنه.

وأردف بوراس المنحدر من باتنة: "وقفت على مستوى العديد من الرياضيين ذوي المستوى الجيد، أعجبني بشكل خاص شغفهم بالجيدو عندما رأيتهم يبكون عندما يخسرون. أحب هذا النوع من الرياضيين لأنهم يحبون الرياضة التي يمارسونها وهي عامل مهم للنجاح في أي مجال".

وعلّق جمال بوراس: "الجيدو الجزائري ليس بعيدًا عن المستوى العالمي"، معتقدًا أنّ هذه الرياضة "تحتاج فقط إلى المزيد من الإمكانيات للارتقاء بمستواها إلى العالمية".

ولم يفوّت البطل الأولمبي في 1996 الفرصة للإشادة بالمدربين الجزائريين ملتزما بوضع تجربته الثرية في خدمتهم، من خلال الدورات التكوينية التي برمجها لفائدتهم مع الاتحادية الجزائرية للجيدو بكل من وهران وباتنة والجزائر العاصمة.

ويعتبر جمال بوراس من مواليد 11 أوت 1971 في ضاحية جيفور الفرنسية، ولديه سجل حافل بما في ذلك لقبين أولمبي وأوروبي عام 1996، ونائب بطل العالم في 1997، ومرتبة ثالثة في بطولة العالم عام 1995، وبطل لفرنسا حسب الفرق عام 1997، كما يحمل الحزام الأبيض والأحمر ولديه الدرجة السابعة في الجيدو.