مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر: الشروع في اعتماد وسائل الإعلام

مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر
05/01/2023 - 22:09

دعا البرلمان في بيان لغرفتيه، الخميس، مسؤولي وسائل الإعلام الإفادة بالقوائم الإسمية للفرق الصحفية والتقنية المكلفة بتغطية المؤتمر الـ17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي ستحتضنه الجزائر أواخر جانفي الجاري، والاجتماعات المصاحبة له، حيث حدد تاريخ 18 من ذات الشهر كآخر أجل لذلك.

وجاء في البيان أنه و"عطفا على البيان الصحفي الصادر عن البرلمان يوم 28 ديسمبر 2022 بخصوص المؤتمر ال17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي سينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون يومي 29 و30 جانفي 2023 بالمركز الدولي للمؤتمرات (عبد اللطيف رحال)، يشرفنا أن نطلب من السادة مسؤولي وسائل الإعلام إفادتنا بالقوائم الإسمية للفرق الصحفية والتقنية المكلفة بتغطية هذا الحدث بغرض اعتمادها وتسهيل عملها".

كما شدد في ذات الإطار، على "ضرورة إرسال القوائم الإسمية قبل تاريخ 18 جانفي 2023، آخر أجل لهذه العملية، مع التقيد بجملة من الشروط المتمثلة في اعتماد صحفي ومصور بالنسبة للجرائد والمواقع الالكترونية" و"صحفيين وفريقين تقنيين (مصوران وملتقط صوت) من كل قناة تلفزيونية''.

ولهذا الغرض، دعت ذات الهيئة إلى إرسال القوائم على أرقام الفاكس التالية 021.73.63.81/ 021.73.62.37 / 021.72.90.30 مع تحميل الاستمارة وإرفاقها بصورة لكل صحفي، مصور أو تقني مكلف بالتغطية عبر الرابط التالي:

https://inscription.17puic.dz/registration_media.pdf  ثم إرسالها على البريد الالكتروني التالي: media@17puic.dz .

يذكر أن هذا المؤتمر الذي سينظمه البرلمان الجزائري تحت شعار "العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية"، بمشاركة عدد كبير من برلمانات الدول الأعضاء في هذه الهيئة، يأتي في إطار "تعزيز دور الجزائر في مختلف المحافل البرلمانية العالمية".

وكانت الجزائر قد احتضنت شهر مارس الماضي، أشغال الاجتماع الـ47 للجنة التنفيذية التي تقرر فيها بالإجماع أن تعقد الدورة الحالية لمؤتمر الاتحاد بالجزائر وهو ما "أبرز وزنها ودورها المحوري في هذه الهيئة البرلمانية العالمية".

يذكر أن مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي تتكون عضويته حاليا من 54 مجلسا، كان قد عقد مؤتمره التأسيسي في 17 يونيو 1999.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios