زفيزف: تمديد عقد الناخب الوطني جمال بلماضي وطاقمه الفني إلى غاية 2026

Djamel Belmadi
06/01/2023 - 15:22

أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, جهيد زفيزف, عن تعديل يتعلق بتمديد عقد المدرب الوطني جمال بلماضي وطاقمه الفني إلى غاية 2026.

وأكد القائم الأول على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في تصريح أدلى به للإذاعة الوطنية هذا الجمعة, أن: " بلماضي وطاقمه الفني سيستمرون على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني الجزائري لغاية 2026 وفقا لتعديل يمس تمديد عقدهم", موضحا أنه " كل كأس إفريقيا ستحظى بتقييم ضروري ولن نشارك في هذه المنافسة الإفريقية من أجل المشاركة فقط.  فسيتم تقييم المدرب الوطني من قبل مستخدمه".

وعرف جمال بلماضي (46 سنة), الذي تولى تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم في شهر أوت من سنة 2018, خلفا للمدرب السابق رابح ماجر, سنة 2022 صعبة, بعد إقصاء "الخضر" في الدور الأول من نهائيات كاس إفريقيا للأمم بالكاميرون وبعدها الإخفاق في اقتطاع تأشيرة التأهل إلى مونديال قطر 2022 (20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022).

رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, جهيد زفيزف

 

 

 

وبخصوص الراتب الذي يتقاضاه بلماضي, أكد زفيزف أن " الراتب الذي يتقضاه المدرب يوافق العمل الذي هو بصدد القيام به اعتقد أنه يتقاضى راتبا يتناسب مع عمله ", مضيفا " أن بلماضي مركز حاليا على عمله و لا يولي أي اهتمام لما يقال هنا و هناك والانتقادات التي تطال شخصه من عدة جهات".

ومعلوم , أن الناخب الوطني, كان قد أعلن شهر سبتمبر الماضي وتحديدا بعد المقابلة الودية التي جمعت 'الخضر' بمنتخب غينيا بمدينة وهران (1-0), موافقته المبدئية على مواصلة المغامرة مع المنتخب الوطني في مهمة يهدف خلالها إلى تحقيق نتيجة جيدة في كأس إفريقيا والتأهل إلى مونديال 2026 .

وقال بلماضي حينها : " سأوقع في الأيام المقبلة على تمديد عقدي على رأس المنتخب الوطني الجزائري, حتى وان اعتبرت دوما أن العقد الذي يربطني مع منتخب بلدي هو عقد معنوي أكثر منه مادي ،اعتقد أن تحديات كبيرة تنتظرنا أهمها المضي قدما بالمنتخب الوطني إلى أعلى المراكز خاصة على الصعيد الإفريقي ، فنحن مطالبون بالتميز في قارتنا السمراء التي لم تعد توجد فيها منتخبات صغيرة و المنافسة بين منتخباتها باتت شديدة و قوية للغاية".

وفي رده عن سؤال بخصوص الحافز الذي دفعه لمواصلة مغامرته مع "الخضر" قال الناخب الوطني حينها أيضا: " لو لم تكن لدي أهداف أسعى إلى تحقيقها مع المنتخب, لكنت حتما قد سلمت الشاهد لشخص آخر ليواصل المشوار".

ومعلوم, أن الخرجتين المقبلتين للمنتخب الوطني ستكونان في شهر مارس المقبل, حيث سيكون أشبال بلماضي مع موعد بمواجهتين مزدوجتين مع منتخب النيجر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا 2024.