الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة

شنقريحة
11/01/2023 - 16:46

في إطار الزيارات الميدانية إلى مختلف النواحي العسكرية، قام السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء 11 جانفي 2023، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة.

هذه الزيارة تأتي في سياق حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على الوقوف أمام درجة الجاهزية العملياتية لوحداتنا المرابطة بهذه الناحية الهامة وكذا معاينة الظروف المهنية والمعيشية للأفراد المرابطين بأقصى حدودنا الجنوبية.

بعد مراسم الاستقبال وبمدخل مقر قيادة الناحية، وقف السيد الفريق أول رفقة اللواء محمد عجرود قائد الناحية العسكرية السادسة، وقفة ترحم على روح المجاهد المرحوم "هيباوي الوافي" الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المُخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأطهار.

إثر ذلك التقى السيد الفريق أول بإطارات وأفراد الناحية، أين ألقى كلمة توجيهية، ذكر من خلالها بالأهمية القصوى التي تكتسيها الناحية العسكرية السادسة بالنظر لموقعها الاستراتيجي البالغ الحساسية، مشيدا بالنتائج الهامة المحققة في الميدان في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمختلف أشكالها عبر إقليم الناحية العسكرية السادسة على غرار باقي النواحي العسكرية، والتي سمحت بالتصدي بطريقة صارمة وعازمة لهذه الآفات الخطيرة.

كما تابع  السيد الفريق أول عرضا شاملا حول الوضع الأمني في الناحية، قدمه اللواء محمد عجرود قائد الناحية العسكرية السادسة، قبل أن يسدي جملة من التعليمات والتوجيهات، التي تصب في مجملها حول ضرورة التحلي بالمزيد من الحيطة والحذر ومضاعفة الجهود في سبيل المساهمة في تجسيد الهدف الأسمى للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، المتمثل في تعميم نعمة الأمن والأمان على جميع ربوع الوطن، وتمكين شعبنا من العيش في كنف الراحة التامة والاطمئنان الكامل.

على إثر ذلك، قام السيد الفريق أول بزيارة مقر لجنة هيئة الأركان العملياتية المشتركة(CEMOC) ، هذه الآلية المكرسة لتبادل الاستعلامات وتنسيق الأعمال على طرفي الحدود، بين الجزائر وموريتانيا ومالي والنيجر.

كما قام السيد الفريق أول بزيارة المستشفى العسكري الجهوي الجامعي الجديد، أين وقف على مختلف المصالح الاستشفائية لهذه المنشأة الصحية الهامة التي من شأنها ضمان التكفل الصحي الوافي بالمستخدمين العسكريين المرابطين في هذه الناحية الحدودية الشاسعة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios