52 رئيس دولة وحكومة سيشارك في منتدى "دافوس" العالمي ابتداء من الاثنين

جانب من منتدى دافوس (أرشيف)
15/01/2023 - 19:29

يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا الذي سيعقد ابتداء من يوم غد الاثنين 52 رئيس دولة وحكومة إضافة إلى عدد قياسي من رجال الأعمال، لمناقشة التحديات الراهنة وعلى رأسها التباطؤ الاقتصادي العالمي والتغيرات المناخية.

و أوضح مؤسس المنتدى ورئيسه التنفيذي, كلاوس شواب أنه "سيحضر في دافوس 52 رئيس دولة وحكومة إلى جانب 56 وزيرا للمالية و19 محافظا للبنوك المركزية و30 وزيرا للتجارة و35 وزيرا للخارجية. وسيكون قادة الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية من بين 39 من رؤساء الوكالات الدولية المشاركة".

و أضاف أن منتجع التزلج الراقي "دافوس" السويسري سيستضيف كذلك "أكبر عدد على الإطلاق من مسؤولي الشركات إذ سيشارك في فعاليات المنتدى ما يزيد على 600 مدير تنفيذي من بين 1500 من قادة الأعمال, يوجد منهم أكبر عدد على الإطلاق من المديرات التنفيذيات.

أما عن برنامج المنتدى الذي يشمل مجموعة من حلقات النقاش وتجمعات وفعاليات غير رسمية على مدى أسبوع تحت شعار "التعاون في عالم منقسم"، أكد شواب في الندوة الصحفية التي تسبق انعقاد المنتدى أن المناقشات ستركز على التحديات قصيرة المدى, مثل كيفية تجنب مخاطر حدوث ركود عالمي في عام 2023 وكيفية ضمان عدم تراجع الجهود العالمية للتصدي لتغير المناخ بسبب أزمة الطاقة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios