الإذاعة الجزائرية تطلق أول وثائقي واب في الجزائر موسوم بـ " نبض الجزائر"

الإذاعة الجزائرية تطلق أول وثائقي واب في الجزائر موسوم بـ " نبض الجزائر"

web-doc.17.01.2023
17/01/2023 - 14:22

أطلقت الإذاعة الجزائرية على موقعها الالكتروني هذا الثلاثاء أول "وثائقي واب" في الجزائر تحت عنوان " نبض الجزائر" في إطار أعمالها الخاصة بمرافقة الاحتفال بستينية الاستقلال.

وفي حفل احتضنه نادي الإذاعة " عيسى مسعودي" وحضره وزير الاتصال ووزير المجاهدين وذوي الحقوق والمدير العام للاتصال برئاسة الجمهورية  و رئيس سلطة ضبط السمعي البصري  و المدراء العامون لمؤسسات القطاع ،بالاضافة إلى عدد من إطارات الدولة ، أكد المدير العام للإذاعة الوطنية السيد محمد بغالي أن هذا العمل المتميز هو أول وثائقي واب في الجزائر وسيبقى للأجيال ويدخل في إطار ما تسعى إليه الإذاعة الوطنية من الريادة في مجال الإعلام الرقمي.

وأضاف بغالي "الإذاعة الجزائرية تخلد مساهمتها في ذكرى ستينية الاستقلال بهذا العمل الرقمي المتميز، وهذا ما وجهنا إليه رئيس الجمهورية الذي يسعى بإرادة خالصة إلى الدفع بالجزائر الجديدة إلى الأمام.. إلى العصرنة والحداثة ونلتحق برقمنة الدولة الجزائرية حتى نكون في مستوى الدول المتقدمة في هذا المجال "

من جهته ثمن وزير الاتصال محمد بوسليماني مبادرة الإذاعة الوطنية وإسهامها الفعال في الحفاظ على الذاكرة الوطنية والتوثيق بنزاهة وموضوعية لأمجاد المقاومة الوطنية من خلال " نبض الجزائر"، مشيرا إلى أنها مادة قيمة تضاف إلى أرشيف يؤرخ أبرز المحطات والإنجازات التي ميزت مسار الجزائر منذ الاستقلال إلى يومنا هذا والذي يشهد انطلاقة نوعية للجزائر الجديدة.

وتابع بوسليماني " مبادرة الإذاعة الجزائرية تأكيد على أن التعريف بأمجاد الجزائر والدفاع عن موروثها الأصيل يعد واجبا وطنيا تلتقي حوله كافة الجهود وتوظيف مختلف الوسائل الملائمة وفي مقدمتها الرقمنة".

وبدوره أشاد وزير المجاهدين العيد ربيقة بهذا العمل المتميز الذي يبرز إنجازات جزائر الاستقلال في شتى الميادين في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية، مؤكدا أن الوثائقي الواب الذي أعدته ملتميديا الإذاعة الجزائرية له أهمية خاصة في المجال التاريخي وتبليغ الرسالة القيّمة للبلاد السليمة.

وعاد مدير إذاعة ملتيميديا الإذاعة الوطنية أنيس بن هدوقة إلى فكرة الوثائقي واب " نبض الجزائر " والتي تبلورت عشية التحضير لاحتفالات الذكرى الستين حيث وقع الاتفاق على ضرورة إنجاز عمل إعلامي متميز والمتمثل في" وثائقي واب ".

أما رئيسة المشروع أمينة حاجيات فأبرزت ما يوثقه نبض الجزائر لمختلف الإنجازات في الجزائر منذ الاستقلال إلى اليوم، في مختلف المجالات من خلال الشهادات والتحاليل والإحصائيات والأرقام والرؤى السياسية والاقتصادية والفكرية، وتم تسجيلها مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين وباحثين في مجالات مختلفة وجرى تبويبها في 06 محاور مفُصلةً بالصور والتصريحات والمعطيات الرقمية في أكثر من 40 شريط فيديو مُتتابعة حسب التبويب العام للعمل.

وتحاول المؤسسة لعمومية للإذاعة المسموعة من خلال هذا العمل المتميز تقديم مساهمتها المتواضعة في التأسيس للانتشار لهذا النوع من الوثائقيات وتقديم محتوى إعلامي رقمي جاد ومفيد، حيث يبدو المشهد الإعلامي في بلادنا الآن، في أمسّ الحاجة إليه في ظل التطور المتسارع للإعلام الالكتروني، أو ما يعرف بالإعلام الجديد بوجه عام.

المصدر: ملتميديا الإذاعة الجزائرية/ هبة بن علي حمدان