مؤتمر البوليساريو: مصطفى السيد ينافس إبراهيم غالي على منصب الأمانة العامة

انتخابات الأمانة العامة لجبهة البوليساريو
20/01/2023 - 12:20

شرع صبيحة  هذا الجمعة  المندوبين -المشاركين في المؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب والذين يفوق عددهم 2300 مندوب ممثلين لمختلف جهات تواجد الشعب الصحراوي بما في ذلك الأرض المحتلة التى يحضر عنها 30 مندوب- في التصويت لاختيار أمين عام جديد للجبهة الشعبية والذي يكون بعد ذلك رئيسا للجمهورية.

ومن المنتظر أن تنتهي هذه الانتخابات  بعد الظهيرة والتي يترشح لها الأمين العام الحالي إبراهيم غالي ورفيق دربه البشير مصطفى في تنافس ديمقراطي واضح لم تتعود عليه المؤتمرات الشعبية.

وسيكون إختيار الامين العام  متبوعا بإنتخابات اختيار أعضاء الأمانة الذين تم تقليص عددهم الى 27 بدل 29 في تعديلات أدخلها المؤتمر على لوائح الجبهة ودستور الجمهورية، الأجواء العامة للمؤتمر والتى يشارك فيها مقاتلين من الصفوف الأمامية ويغلب عليه تمثيل الجيش بمختلف نواحيه العسكرية شهد نقاشات مطولة حول الوضع الراهن وضرورة تجسيد الشعار المعتمد " تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة".

ويعد المترشحان المتنافسان على منصب الأمين العام من الشخصيات الوازنة في تاريخ القضية الصحراوية والتي تحمل الوضعية الراهنة للقضية على مختلف الجبهات الصمود والخارجية والأرض المحتلة وخاصة جبهة القتال حيث يتحمل الأمين العام الجديد حملا كبيرا بقدر ثقل القضية التي قاربت 50 عام دون حل يتنفس فيه الشعب الصحراوي الصعداء .


إذاعة الجزائر مت نندوف- حمادا محمد صالح

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios