وزير الحج والعمرة السعودي: حريصون على تقديم كل التسهيلات للحجاج الجزائريين

وزير الحج السعودي
25/01/2023 - 17:03

أكد وزير الحج والعمرة السعودي, توفيق بن فوزان الربيعة, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, حرص بلاده على تقديم كل التسهيلات للحجاج الجزائريين, مشيرا إلى أن حصة الجزائر الخاصة بموسم الحج المقبل قد حددت بـ 41 ألفا و300 حاج.

وفي تصريح له عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أكد السيد توفيق بن فوزان الربيعة ترحيب المملكة العربية السعودية بجميع ضيوف الرحمان الجزائريين, خاصة بعد عودة ترتيبات الحج إلى سابق عهدها من حيث العدد ورفع القيود على السن.

وأفاد, بهذا الخصوص بأنه "تم الاتفاق على تحديد حصة الجزائر بـ 41 ألفا و300 حاج", مؤكدا, مرة أخرى, "الحرص على تقديم كل التسهيلات للحجاج".

وعن استقباله من طرف الرئيس تبون, وصف السيد توفيق بن فوزان الربيعة هذا اللقاء بـ "المتميز" كونه "يؤكد عمق العلاقات بين الجزائر والمملكة العربية السعودية", مبرزا "التقدير الكبير" الذي يكنه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد للجزائر.

وبعد أن لفت إلى أن زيارته تعد الأولى التي يقوم بها وزير الحج والعمرة السعودي للجزائر, شدد السيد توفيق بن فوزان الربيعة على "عمق" و "قوة" العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين و التي تعكس روابط "أخوية ومستمرة على مر العصور", ليؤكد, في السياق ذاته, دعم بلاده لـ"كل ما يساهم في توطيد العلاقات بين الشعبين و البلدين".

يذكر أن  هذا اللقاء جرى بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيزخلف ووزير الشؤون الدينية والأوقاف السيد يوسف بلمهدي.