شان 2022: الجزائر تنهي الشوط الأول بالتعادل السلبي أمام كوت ديفوار

CHAN 2022 Les Verts
27/01/2023 - 17:54

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم للاعبين المحليين، هذا الجمعة، الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي 0-0 أمام نظيره من كوت ديفوار، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا للأمم 2022.

وحاول رفقاء القائد عبد اللاوي فرض سيطرتهم على المواجهة، لكن الفرص القليلة التي أتيحت لهم لم يحسنوا استغلالها أمام تنظيم جيد للمنتخب الإيفواري.

خروج الحارس قندوز بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 15 بعد تدخل غير موفق خارج منطقة الجزاء لإبعاد الكرة،   أخلط أوراق الناخب الوطني الذي اضطر على تغير مخططاته بإقحام الحارس شعال في مكان قندوسي في الدقيقة 22.

فرحة المنافس الإيفواري لم تدم طويلا بعد تعرض مدافعه للطرد في الدقيقة 35  بعد العودة إلى تقنية "الفار." وهو ما أرجح الكفة لصالح المنتخب الوطني الذي كثف من هجماته بقيادة الثنائي محيوص وبلخيثر لكن دون نتيجة تذكر.       

واعتمد الناخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة خلال هذه المواجهة على التشكيلة التالية المكونة من أليكسيس قندوز، شعيب كداد، أيوب عبد اللاوي، زين الدين بلعيد، مختار بلخيثر، يوسف لعوافي، حسام ميريزيق، زكريا دراوي، أحمد قندوسي، عبد الرحمن مزيان وأيمن محيوص.

للإشارة، فقد وقف لاعبو المنتخب الوطني رفقة لاعبي منتخب كوت ديفوار دقيقة صمت ترحما على وفاة نائب الاتحاد الموريتاني اباب امغار جيددو دينغ الذي وافته المنية يوم الثلاثاء الماضي أثناء تواجده في رفقة منتخب موريتانيا في الجزائر لحضور مجريات "الشان".

جدير بالذكر أن المتأهل في الدور ربع النهائي، يخوض مباراة المربع الأخير يوم الثلاثاء الـ31 جانفي بملعب ميلود هدفي بوهران بداية من الساعة 17:00.