البليدة: إنقاذ الطفل المفقود من منحدر سقط فيه

إنقاذ طفل
29/01/2023 - 17:44

تمكنت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة اليوم الأحد من إنقاذ الطفل المفقود منذ مساء أمس السبت بعد سقوطه في منحدر عميق أثناء توجهه رفقة صديقه مشيا على الأقدام باتجاه مرتفعات الشريعة, حسبما علم من هذا الجهاز.

وأوضح رئيس مصلحة التوثيق و الوقاية, النقيب محمد ناش, في تصريح لوأج, أن أعوان الحماية المدنية نجحوا في انقاذ الطفل البالغ من العمر 12 سنة بعد أن عثروا عليه اليوم, بعد مرور نحو ثلاثة ساعات من إنطلاق عملية البحث عنه, في منحدر عميق سقط فيه أثناء توجهه نحو مرتفعات الشريعة مشيا على الأقدام رفقة صديقه.

وأشار نفس المصدر إلى إجلاء الطفل المصاب بكسر في إحدى رجليه, نحو مصلحة الاستعجالات بمستشفى "حسيبة بن بوعلي" لتلقي العلاج.

وإثر ذلك, تنقل والي الولاية, أحمد معبد, إلى المستشفى لزيارة الطفل و الاطمئنان على حالته الصحية, ودعا بالمناسبة الأولياء إلى "مراقبة أبنائهم خاصة في مثل هذه السن".

كما دعا العائلات الى "عدم المغامرة بالتنقل إلى مرتفعات الشريعة عبر مسالك وعرة غير مضمونة في ظل هذه الظروف المناخية الصعبة", مشيدا بالجهود التي بذلتها مختلف الأجهزة الأمنية للبحث عن الطفل و لإنقاذه.

وأكد الطاقم الطبي المشرف على حالة الطفل, "استقرار" وضعيته الصحية التي يتم متابعتها من خلال إجراء التحاليل و الفحوصات اللازمة.

يذكر أن مصالح الحماية المدنية شرعت منذ صباح اليوم في البحث عن الطفل المفقود الذي كان متوجها رفقة صديق له في نفس السن نحو مرتفعات الشريعة عن طريق مسالك غير آمنة تمتد على طول أعمدة المصعد الهوائي للتمتع بالثلوج التي تغطي أعالي الشريعة.

وحسب شهادة صديقه, فقد تعرض الطفل لكسر في إحدى رجليه, فتركه و ذهب سعيا لطلب النجدة, غير أن مصالح الحماية المدنية لم تعثر عليه عند تنقلها للمكان الذي دلهم عليه, وفقا للمصدر.