وزارة الدفاع الوطني : تنصيب أعضاء المجلس الوطني للإعلام الجغرافي

تنصيب أعضاء المجلس الوطني للإعلام الجغرافي
29/01/2023 - 20:31

أشرف اللواء حسنات بلقاسم, رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي, بصفته رئيسا للمجلس الوطني للإعلام الجغرافي, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, على مراسم التنصيب الرسمي لأعضاء هذا المجلس, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: "أشرف اليوم الأحد 29 يناير 2023 على مستوى نادي الموقع للجيش بعين النعجة الناحية العسكرية الأولى, اللواء حسنات بلقاسم, رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي, بصفته رئيسا للمجلس الوطني للإعلام الجغرافي, على مراسم التنصيب الرسمي لأعضاء هذا المجلس".

وأضاف نفس المصدر إلى أن "هذه الدورة الاستثنائية التي اجتمع فيها مجمل الفاعلين الذين ينشطون في مجال المعلومة الجغرافية على الصعيد الوطني ستسمح بالاضطلاع الأمثل بالمهام الموكلة إليها, حيث تم فيها دراسة الإطار التنظيمي كما تم تناول الجوانب المتعلقة بالسياسة الوطنية التي تخص المعلومة الجغرافية".

وخلص البيان إلى أن "هذه الدورة المنعقدة للمجلس الوطني للإعلام الجغرافي تعد ترجمة للتوصيات والقواعد الصادرة عن فريق الخبراء للأمم المتحدة المكلف بالإدارة المتكاملة للمعلومة الجغرافية (UN-GGIM), فإرساء مثل هاته الآلية بجميع جوانبها, من شأنه خلق فضاء بيئي يتسم بمقومات منشأة وطنية للبيانات الجغرافية المكانية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios