الرئيس تبون يوجه رسالتين خطيتين لخادم الحرمين الشريفين وأمير دولة الكويت

الرئيس تبون الى يرسل ببرقية تعزية الى نظيره البرازيلي في وفاة الاسطورة "بيليه"
30/01/2023 - 15:27

وجه اليوم الاثنين رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, رسالتين خطيتين لخادم الحرمين الشريفين, الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, ملك المملكة العربية السعودية,  وأمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح  في إطار التواصل الدائم مع الجانبين  و استعراض أوجه التعاون الثنائي ومواصلة الجهود للدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان : "وجه اليوم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, رسالة خطية لأخيه خادم الحرمين الشريفين, الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة, تندرج في إطار التواصل الدائم بينهما و استعراض أوجه التعاون الثنائي ومواصلة الجهود للدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها".

وحسب نفس المصدر, فقد قام بتسليم الرسالة السفير نور الدين خندودي, بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, حيث تم استقباله اليوم الاثنين بالرياض من قبل نائب وزير الخارجية, المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي.

كما وجه اليوم الاثنين رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, رسالة خطية لأمير دولة الكويت, صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح, تندرج في إطار التواصل الدائم بين قائدي البلدين والحرص على مواصلة الجهود للدفاع عن قضايا الأمة العربية, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان : "وجه اليوم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, رسالة خطية لأخيه أمير دولة الكويت الشقيقة, صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح, تندرج في إطار التواصل الدائم بين قائدي البلدين وتعميق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين والحرص على مواصلة الجهود للدفاع عن قضايا الأمة العربية".

وقد قام بتسليم الرسالة -يضيف البيان- السفير عبد الحميد عبداوي بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, حيث تم استقباله اليوم الاثنين بالكويت من قبل وزير الخارجية, الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح.