يوسف شرفة : طي ملف الإدماج المهني نهائيا هذه السنة

شرفة
31/01/2023 - 10:17

كشف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي, يوسف شرفة, عن طي ملف الإدماج المهني نهائيا سنة  2023  .

وأوضح الوزير على هامش زيارة العمل التي قادته إلى ولاية الأغواط أنه « سيتم طي ملف الإدماج بصفه نهائية هذه السنة للقضاء على مشكل التشغيل الهش و العشوائي  و سيكون التشغيل  بصفة نهائية أما غير ذلك فسيكون بالتوجه نحو الاستفادة من منحة البطالة  " مشيرا إلى إلزامية التكوين لحشد  يد عاملة مؤهلة  حتى نجعل من سنة 2023 سنة اقتصاد و خلق للثروة بامتياز .

وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي, يوسف شرفة,

للإشارة أشرف يوسف شرفة خلال هذه الزيارة على تدشين مقر المديرية الجهوية للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر و البطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء و الري بعاصمة الولاية و الذي يضم 24 مكتبا وقاعتين للاجتماعات وغرفة للتحاضر المرئي عن بعد, علما أن المديرية الجهوية تغطي خمس ولايات (الأغواط والجلفة والبيض وغرداية و المنيعة), حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري .

كما دشن وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي ملحقتين محليتين للتشغيل بكل من بلديتي عين ماضي (70 كلم شمال عاصمة الولاية) وقلتة سيدي سعد (140 كلم شمال غرب الولاية ).

ويندرج إنجاز هذين المرفقين العموميين في إطار تقريب مصالح قطاع التشغيل من طالبي العمل على مستوى الجماعات المحلية و التي ستقوم أيضا بإحصاء مستحقي منحة البطالة.


 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة