شان 2022: الخضر عازمون على قهر النيجر لبلوغ النهائي الكبير

المنتخب الوطني
31/01/2023 - 12:14

يواجه المنتخب الوطني نظيره النيجري هذا  الثلاثاء (سا 00ر17) بملعب 'ميلود هدفي' بوهران لحساب نصف نهائي بطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان-2022) .

ولم يسبق لأي من المنتخبين وأن نشط نهائي 'الشان' . فالنيجر، التي تشارك للمرة الرابعة في هذه المنافسة، التي تم إنشاؤها عام 2009، تصل إلى المربع الذهبي من البطولة لأول مرة.

أما المنتخب الجزائري، فإنه يصل للمرة الثانية إلى نفس الدور، وذلك في ثاني مشاركة له أيضا في 'الشان'، حيث يعود أول نصف نهائي له في البطولة إلى 2011 خلال دورة السودان، عندما أقصي، بقيادة المدرب عبد الحق بن شيخة، من طرف تونس، قبل أن ينهي المسابقة في المركز الرابع.

وتوجب انتظار اثني عشر عاما كاملا لرؤية الفريق الجزائري للمحليين  للمرة الثانية في 'الشان'، بصفته منتخب البلد المنظم، وهو ما يجعله يستفيد من عاملي الميدان والجمهور، الأمر الذي يحفز أشبال المدرب الوطني مجيد بوقرة على التصميم أكثر لانتزاع التاج القاري.

وكان المدرب الوطني مجيد بوقرة قد كشف عن طموحاته بعد المباراة السابقة لحساب ربع النهائي، التي فازت بها التشكيلة الوطنية على كوت ديفوار (1-0)، حيث أكد قائد 'الخضر' في مونديال 2014 بالبرازيل، بأنه " لا مجال للتوقف بعد المشوار الإيجابي الذي قطعه المنتخب منذ انطلاق البطولة".

ومع ذلك، لن تكون المهمة سهلة ضد منافس يمر بأقوى فتراته، حيث سيخوض مباراة المربع الذهبي بروح معنوية عالية، بعدما تمكن من إزاحة منتخبين اثنين كانا من المرشحين للتتويج (الكاميرون وغانا)، وهو ما زاد من حجم الثقة عند أشبال المدرب هارونا دولا.