عنابة: فتح التكوين في صيانة عشب الملاعب بدءً من 18 فيفري القادم

ملعب وهران
31/01/2023 - 14:55

سيتمّ فتح تخصص تكويني جديد في صيانة العشب الطبيعي بملاعب كرة القدم بدءً من 18 فيفري القادم بولاية عنابة.

في تصريحات صحفية، أوضح عبد القادر زبار المدير المحلي للتكوين والتعليم المهنيين، أنه سيتم فتح هذا التخصص الجديد على مستوى مركز التكوين المهني والتمهين بواد زياد ببلدية سيدي عمار، قائلاً إنّ إتاحة التكوين في هذا المجال سيسمح بتوفير يد عاملة مؤهلة في مجال أشغال صيانة العشب الطبيعي والتهيئة الحضرية تماشيا مع احتياجات سوق الشغل.

وأفاد زبار أنّ التكوين في صيانة العشب الطبيعي سيمكن المتخرجين من المبادرة بإنشاء مؤسسة مصغرة تنشط في هذا المجال، مذكرا بأنه قد تم الشروع في تطبيق برنامج واسع لتحسيس وتعريف الشباب بالتخصصات المهنية المؤهلة لخلق النشاط تماشيا مع عمليات التسجيل التي انطلقت عبر مختلف مراكز ومعاهد التكوين بعنابة.

من جهة أخرى، سيتم تحسبا لانطلاق الدورة التكوينية المرتقبة يوم 18 فيفري المقبل تفعيل الاتفاقية المبرمة مع المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة، لتمكين المتكوّنين من اكتساب تأهيل مهني في مجالات الصناعة والصناعات التحويلية والصناعة الصيدلانية والصناعات التقليدية والحرف.

ويُرتقب أيضا أن يتم برسم دورة فبراير التكوينية فتح 4355 منصباً تكوينياً جديداً لفائدة الشباب الراغبين في التكوين والتمهين وذلك عبر ما مجموعه 14 مؤسسة تكوينية توفّر 144 تخصصاً.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة