مجلس قضاء سكيكدة: الضحية جمال الدين شاوي تعرض إلى طلقة نارية على مستوى الرأس

la cour de skikda
31/01/2023 - 21:25

تعرض الضحية جمال الدين شاوي الذي عثر عليه ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بعد عدة أيام من اختفائه، إلى طلقة نارية على مستوى الرأس، حسبما ورد الثلاثاء في بيان للنائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة.

ووفقا لذات البيان فإنه "عملا بأحكام المادة 11 فقرة 03 من قانون الإجراءات الجزائية فإن النائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة يعلم الرأي العام أنه بتاريخ 22 يناير الجاري تلقت مصالح الدرك الوطني ببلدية السبت (شرق سكيكدة) بلاغا مفاده اختفاء المدعو شاوي جمال الدين محامي ورئيس بلدية السبت سابقا منذ 21 يناير الجاري حسب تصريح ذويه".

واستنادا لذات الوثيقة فإنه "فور إخطار نيابة الجمهورية لدى محكمة عزابة من طرف الفرقة المختصة أمرت بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات الاختفاء".

وأردف ذات البيان أنه بتاريخ 30 يناير الجاري حوالي الساعة السابعة مساء "تلقت مصالح الدرك الوطني ببلدية الحروش (جنوب سكيكدة) بلاغا من أحد المواطنين مفاده العثور على كومة من التراب محفورة حديثا بجانب الطريق السيار بقرية التوميات تشبه إلى حد كبير قبرا".

وفور تلقي البلاغ تنقل وكيل الجمهورية رفقة عناصر الدرك الوطني والحماية المدنية لعين المكان وبإزاحة التراب تم العثور على جثة لشخص من جنس ذكر وبعد المعاينة الميدانية تم نقل الجثة إلى مستشفى الحروش، حيث "تبين أن الجثة تعود

للمدعو شاوي جمال الدين الذي كان محل بلاغ بالاختفاء والذي اتضح أنه تعرض إلى طلقة نارية على مستوى الرأس، أما باقي الجسد فلا توجد عليه آثار للعنف".

ووفق ذات الوثيقة فإن "التحقيق الابتدائي لا يزال مستمرا تحت إشراف النيابة إلى غاية الكشف عن الجناة".